الخميس 27 يونيو 2024

أسامة فوزي يواصل التحضيرات لافتتاح المهرجان القومي للمسرح

11-7-2017 | 00:10

يواصل المخرج الشاب أسامة فوزي، التحضيرات لحفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح " دورة د.نهاد صليحة "، على قدم وساق.

وقال أسامة إنه لن يقدم "أوبريت" أو عرضًا قصيرًا في الافتتاح، بقدر ما يقدم "حالة" تليق بالتجمع الأكبر لمسرحيي مصر، والذين سينضم إليهم هذا العام أشقاء عرب.

وأضاف أن المكرمين الخمسة هم أبطال ليلة الافتتاح، حيث تتركز الأضواء على عطاءاتهم سواء من خلال التكريم ومنحهم الدروع على خشبة المسرح، أو من خلال الأفلام التسجيلية القصيرة عنهم، والتي اهدتها قناة dmc للمهرجان، فضلا عن فيلم عن الراحلة الكبيرة دكتورة نهاد صليحة والتي تحمل الدورة اسمها

وكشف إن مراسم حفل الإفتتاح ستبدأ بالتكريمات، حيث يتم تكريم الفنانة عايدة عبدالعزيز، والمخرج سمير العصفوري، والأكاديمي د.محمد شيحة، والكاتب سمير عبد الباقي، واسم الراحل حسين جمعة.

وقال إنه عقب فاصل قصير سيتم تقديم عرض الافتتاح وهو "علاء الدين"، المشارك في المسابقة الرسمية، وتدور أحداثه حول التحديات التي تواجه المجتمع حاليًا، بهدف زرع الأمل في النفوس او تحقيق الهدف الحقيقي للفن بشكل عام، والفن المسرحي بشكل خاص وهو تنمية ورقي الذوق العام والحفاظ على القيم والأخلاقيات والعادات والتقاليد .

العرض بطولة نادر عماد، ياسمين سمير، محمد سالم، أمجد عبد العزيز، عبد الرحمن دسوقي، ياسر الليثي، عمرو رزيق، أحمد علي، هدير حلمي، فاطمة الشبراوي، هاني حسن، رضا إبراهيم، أحمد علي، ديكور أحمد زايد، إضاءة رضا إبراهيم، ملابس هالة حسن، صوت يوسف محمد، مخرج منفذ سوزان فياض