الخميس 23 مايو 2024

بسبب الفقر.. باكستاني يحصل على لقب «طرزان كراتشي»

الرجل فى منزله

الهلال لايت 19-4-2022 | 22:32

ميادة عبد الناصر

أصبح رجل باكستاني يبلغ من العمر 28 عامًا مشهورا باسم طرزان كراتشي بعد أن أمضى السنوات الثماني الأخيرة من حياته يعيش في منزل مؤقت على الشجرة في المدينة.

ووفقا لموقع "ديلى ستار" البريطاني، أثار فرمان علي نوعًا ما من ضجة وسائل التواصل الاجتماعي بين عشية وضحاها بعد أن انتشرت لقطات لمنزله غير العادي على وسائل التواصل الاجتماعي قبل بضعة أسابيع. 

كان الناس مفتونين بالشاب الذي تمكن من العيش في منزل متواضع على الشجرة لأكثر من ثماني سنوات، ولكن بينما كان يخبر كل من يسأل ، لم يفعل ذلك باختياره. بعد أن فقد والديه، كان علي فقيرًا للغاية بحيث لا يستطيع تحمل أي نوع من السكن التقليدي، وبعد أن عاش في الشوارع لفترة من الوقت، قرر بناء منزله الخاص في المكان الوحيد الذي لن يزعجه فيه أحد أو يبعده عنه.  في شجرة في ممتلكات عامة.

رجل الشجرة في كراتشي ، كما يعرفه البعض في أكبر مدن باكستان ، فرمان علي، يكسب رزقه من غسل السيارات وكنس وتنظيف منازل الناس وصنع البقالة للآخرين ويدفع له معظم زبائنه في الماء البارد والطعام ، والقليل من المال بالكاد يكفي لاحتياجاته اليومية ، لذلك لا يمكنه حتى التفكير في الحصول على منزل مناسب.

انتشرت قصة الشاب البالغ من العمر 28 عامًا على نطاق واسع في باكستان ، حيث أشاد الكثيرون به على عزمه وتفكيره خارج الصندوق وأجرت وكالة أنباء الفيديو الدولية Ruptly مقابلة معه مؤخرًا، وقال إنه بدأ يعيش فقط في شجرة في كراتشي كملاذ أخير حيث كان يطرق على كل باب يستطيع أن يطلب المساعدة من الأقارب والمعارف ، لكن لم يرغب أحد في التعامل مع رجل فقير ليس لديه ما يقدمه.
قال علي إنه بنى منزل الشجرة الخاص به من الخيزران والخشب والأبواب القديمة بقطعة قماش لحماية نفسه من الرياح والأمطار وبصرف النظر عن السرير المؤقت ، تمكن أيضًا من إنشاء مغسلة لغسل وجهه كل صباح ، وفرن صغير للطهي وتسخين المياه ، وحتى مصباح صغير يعمل بالبطارية وشاحن لهاتفه.

أخبر الشاب الذي يعيش في منزل الشجرة المحاورين الباكستانيين أنه كان متزوجًا في وقت ما ، ولكن نظرًا لأنه لم يستطع كسب 30 ألف روبية (165 دولارًا) التي كانت شريكته تطلبها شهريًا ، فقد تركته في النهاية.
بعد مناشدة السلطات عدة مرات فقط ليتم تجاهلها ، قال طرزان من كراتشي إن أمله في هذه المرحلة يكمن فقط في الله تعالى.