الخميس 16 مايو 2024

في 10 محافظات.. أماكن القوافل الطبية بوزارة الصحة اليوم

القوافل الطبية

طبيب الهلال20-4-2022 | 11:08

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة والسكان، 10 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، تستمر يومي 19 و20 رمضان 1443؛ للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

وتقدم القوافل الطبية خدماتها في تخصصات: «نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال -الباطنة - الأنف والأذن -العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية وخدمات الأشعة والتحاليل».

وستتواجد القوافل في محافظات «القاهرة - البحيرة - مطروح - الوادي الجديد - السويس - دمياط - بني سويف - المنوفية - قنا – أسوان».

 

أماكن القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القوافل الطبية بوزارة الصحة في الأماكن الآتية:

أبو سعادة الكبرى مركز كفر سعد محافظة دمياط

نعيم محافظة بني سويف

عمروس مركز الشهداء محافظة المنوفية

الجزاير مركز الخارجة محافظة الوادي الجديد

السيل الريفي محافظة أسوان

كنيسة الضهرية مركز ايتاي البارود محافظة البحيرة

وحدة التضامن الاجتماعي بقرية يوسف السباعي بحي فيصل محافظة السويس

رفاعة مركز قوص محافظة قنا

مركز طبي الأسمرات بحي المقطم محافظة القاهرة

شماس مركز براني محافظة مطروح.

كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 47 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، بدءً من 11 رمضان وحتى يوم 20 من شهر رمضان المبارك، ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية سيتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.