الأربعاء 15 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 21-4-2022.. الرئيس السيسي يشهد بدء موسم حصاد القمح في توشكى

الرئيس السيسي

تحقيقات21-4-2022 | 11:40

أماني محمد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الخميس 21-4-2022، في الفترة الصباحية، وتضمن عددًا من الأخبار منها، الرئيس السيسي يشهد بدء موسم حصاد القمح في مشروع توشكى، وكذلك الصحة: تقديم الخدمة الطبية لمرضى «الهيموفيليا» على مستوى الجمهورية.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، انطلق موسم حصاد القمح فى منطقة توشكي بجنوب الوادي، منذ قليل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من وزراء الحكومة، وبدأ الرئيس السيسي، صباح اليوم، جولة تفقدية بمشروع توشكى، ليشهد بدء موسم حصاد القمح، وذلك بمرافقة عدد من قيادات الدولة على رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الجولة تأتي في إطار جهود الدولة لإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة لها مردود وعوائد اقتصادية كبيرة، وتدعم الأمن الغذائي وزيادة الصادرات، وتحقق طفرة زراعية، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل في إطار نهضة تنموية شاملة.

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية لمرضى "الهيموفيليا"، بجميع المستشفيات الحكومية والمراكز المتخصصة في أمراض الدم على مستوى الجمهورية.

وبالتزامن مع اليوم العالمي لمرض "الهيموفيليا"، الموافق 17 أبريل من كل عام، نظمت الوزارة عدة فعاليات، بالتعاون مع شركة "فايزر" تضمنت إنارة برج القاهرة باللون الأحمر، مع تنظيم احتفالية للأطفال من مرضى "الهيموفيليا" في حديقة الأزهر، إلى جانب توعية أسر الأطفال بكيفية التعامل مع المرض، في إطار جهود الوزارة لتحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

أهم أخبار مصر اليوم 

ومن أهم أخبار مصر اليوم، شارك وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري ، اليوم الخميس ، في أعمال الاجتماع الطارئ للجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية في القدس.، وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ، إن الوزير شكري أكد خلال الاجتماع على ثوابت موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مساء أمس، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لبحث عددًا من ملفات عمل التعليم العالي والصحة.

وخلال الاجتماع، استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، موقف تنفيذ المشروعات القومية في قطاعي الصحة، والتعليم العالي، بالإضافة إلى مقترحات تشجيع الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص في المجال الصحي، في إطار السعى للارتقاء بجودة الخدمات الصحية في المستشفيات، وتشجيع القطاع الخاص على زيادة استثماراته فى هذا القطاع الحيوى.

كما عرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، موقف تطوير معهد ناصر، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتطوير الشامل للمعهد، ليصبح مركزًا بحثيًا ومدينة طبية متكاملة، مع زيادة الطاقة الاستيعابية للمعهد، ورفع كفاءة بنيته التحتية، وتحقيق الاستدامة في خدماته الطبية.

Dr.Radwa
Egypt Air