الأحد 28 ابريل 2024

خبير اقتصادي: الشاغل الأساسي للرئيس السيسي توفير الأمن الغذائي

الرئيس السيسي

توك شو21-4-2022 | 11:57

أشرقت حفني

قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه حكم البلاد يولي اهتماما كبيرا بالأمن الغذائي المصري، لافتا إلى أنه إطلاق مشروع المليون ونصف فدان من أجل هذا الهدف.
وأضاف بدرة، خلال مداخلة هاتفية، على قناة مصر الأولى، أن الشاغل الأساسي والهدف الأول للرئيس السيسي، كان الحد من التعديات على الأراضي الزراعية وتوسعة الرقعة الزراعية لتوفير الأمن الغذائي.
وأوضح أن الرئيس السيسي، كان مهتما بتوفير محصول القمح لتوفير العملة الأجنبية بدلا من استيراده وتوفير اليد العاملة المصري وتأمين الوضع الاستراتيجي لمصر وأن تحقق مصر استقلالها.

وافتتح الرئيس السيسي، صباح اليوم، بدء موسم حصاد القمح بمشروع توشكى، بمرافقة عدد من قيادات الدولة على رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الدكتور علي المصيلحي وزير التموين.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الجولة تأتي في إطار جهود الدولة لإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة لها مردود وعوائد اقتصادية كبيرة، وتدعم الأمن الغذائي وزيادة الصادرات، وتحقق طفرة زراعية، فضلًا عن توفير الآلاف من فرص العمل في إطار نهضة تنموية شاملة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa