الخميس 16 مايو 2024

الكشف على 1319 مريضًا خلال قافلة طبية بالدخلية

صحة الإسكندرية

محافظات21-4-2022 | 12:09

دار الهلال

 قال الدكتور أيمن حليم وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إنه تم الكشف على 1319 مريضَا خلال قافلة طبية تم تنظيمها بوحدة طب الأسرة بالدخيلة تحت رعاية الدكتورخالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وأضاف حليم - في بيان اليوم - أن القافلة استمرت لمدة يومين وضمت 8 عيادات طبية في تخصصات (الجراحة - الأطفال - الباطنة - النساء - المسالك البولية - الجلدية - الأسنان - تنظيم الأسرة)، وشارك فيها 50 عضوا من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

وأوضح أنه تم أيضًا صرف العلاج مجانًا للمرضى وتحويل 48 حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جهتها.. قالت الدكتورة رشا فوزي منسق القوافل العلاجية بالإسكندرية، إنه تم خلال القافلة إجراء 347 تحليلًا طبيًا مختلفًا و4 أشعة سينية، و33 أشعة بالموجات فوق الصوتية، بجانب فحص 96 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القافلة بإجراء التثقيف الصحي لـ681 مواطنًا من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

وعلى صعيد أخر، قال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إنه تم تنظيم احتفالية خاصة باليوم العالمي للهيموفيليا بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي فرع شمال غرب الدلتا، وذلك في إطار تنفيذ خطة وزارة الصحة واهتمامها برفع الوعي الصحي لجميع المواطنين.

وأضاف أنه تم تنظيم الاحتفالية بمستشفى الطلبة سبورتنج دعمًا لمرضى الهيموفيليا، حيث نفذ فريق التواصل المجتمعي والثقافة الصحية بالمديرية العديد من الأنشطة التوعوية والتثقيفية للأطفال المصابين بالهيموفيليا وأسرهم.

وأوضح أن الاحتفالية تناولت العديد من الموضوعات الصحية بهدف الارتقاء بصحة المرضى وتحسين نوعية حياتهم، كما قامت إدارة الخدمة الإجتماعية بعمل العديد من الأنشطة والألعاب الترفيهية بموقع الاحتفالية لإدخال البهجة على الأطفال في هذا اليوم.