الجمعة 31 مايو 2024

تسلق نافذة الجراج.. دب جائع يتسلق يقتحم منزلًا في كاليفورنيا (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 21-4-2022 | 17:09

ميادة عبد الناصر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي يرصد لحظة تسلق دب كبير جائع نافذة المرآب الصغيرة  "جراج" لمنزل بحثا عن الطعام في ساوث ليك تاهو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

تُظهر اللقطات التي صورها الجار بوركى كينج لدب وهو يتشبث بالفتحة الموجودة أعلى مرآب في مدينة المنتجع بكاليفورنيا حيث يتسلق الدب النحاسي إلى الفتحة ، ويخربش بمخالبه الخلفية ليصعد إلى أعلى.

يمكن سماع السيدة كينج وهي تقول ، "فقط في حال كان أي شخص يتساءل" ، بينما تقوم بتصوير الدخيل ذي الفرو وفي النهاية ، تمكن الدب الضخم من الدخول إلى المرآب وسقط بعيدًا عن الأنظار على الجانب الآخر من الباب المغلق.

قالت كينج: بصفتك أحد سكان بحيرة تاهو ، هذه بعض الأشياء التي نراها كثيرًا فقط تخيل أنك ستنتقل إلى المنزل الذي استأجرته لقضاء عطلة نهاية الأسبوع وهناك دب في المرآب فنحن نرى الدببة على مدار العام تقريبًا تتجول في الشوارع أو في الغابة ولكن نادرًا ما نشهد شيئًا كهذا".

وأضافت أنه تم استدعاء الشرطة غير الطارئة وقاموا بإطلاق النار على الدب بمسدس بطاطس غير ضار في محاولة لمنعه من اقتحام منازل أخرى.

منطقة بحيرة تاهو ليست غريبة عن مواجهة الدببة السوداء حيث إنهم مسؤولون عن أكثر من 150 تقريرًا عن الحوادث في المنطقة ، التي تمتد عبر شمال كاليفورنيا ونيفادا ، بما في ذلك اقتحام منزل في حي تاهو كيز في فبراير.

وقد توصلت أدلة الحمض النووي إلى أن الدب الأسود الشهير الذي يبلغ وزنه 500 رطل ، والذي أطلق عليه اسم Hank the Tank ، هو في الواقع ثلاثة دببة ضخمة على الأقل أضرت بأكثر من 30 عقارًا حول بحيرة تاهو في الأشهر الأخيرة.

ذكرت شبكة سي بي إس ساكرامنتو أن أحد أفراد عائلة هانكس حطم نافذة وضغط على المنزل في كاتالينا درايف بينما كان السكان في المنزل وردت الشرطة وضربت على السطح الخارجي للمنزل حتى خرج هانك من الباب الخلفي واختفى في الغابة.

وتضيف السلطات أن الشبل المتعرج تسبب في "أضرار جسيمة في الممتلكات ودخل بالقوة عدة منازل بما في ذلك المنازل المسكونة بالفعل ".