الأربعاء 15 مايو 2024

توزيع 27 ألف كرتونة مساعدات غذائية من بنك الطعام يشمال سيناء

محافظ شمال سيناء

محافظات21-4-2022 | 12:51

دار الهلال

 قال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، إنه سيتم افتتاح ووضع حجر أساس 8 مشروعات في مختلف مراكز ومدن المحافظة، وذلك في بداية احتفالات المحافظة بعيدها القومي وذكرى تحرير سيناء.

وأضاف أنه سيتم افتتاح مجمع الصناعات الحرفية بالعريش، والمعهد الأزهري في قرية سلمانة ببئر العبد، ومدرسة نخل الصناعية، وسد البارد بوسط سيناء، بالإضافة إلى توزيع 50 منزلًا في وسط سيناء، وكذلك توزيع عقود التجمعات التنموية الجديدة بوسط سيناء على المستحقين. 

وأوضح أنه سيتم وضع حجر الأساس لمجمع الصفا الإسلامي ببئر العبد، وحجر الأساس للمدرسة الفكرية ببئر العبد، وحجر الأساس لإسكان الريسة الجديد.

من جانبه.. قال الدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء إنه سيتم افتتاح 14 مسجدًا جديدًا بينها 5 مساجد بمركز ومدينة نخل، و4 مساجد في مركز ومدينة الحسنة، و3 مساجد في مدينة العريش، ومسجدين بكل من مدينة بئر العبد وقرية رمانة بمركز بئر العبد.

وبدوره.. أضاف المهندس ناجي ابراهيم محمد رئيس منطقة تعمير سيناء أنه سيتم توزيع عقود 25 منزلا بدويا بمدينة نخل القديمة، و25 منزلا آخر بتجمع الشياحة بنخل، إلى جانب توزيع عقود التجمعات التنموية الجديدة في وسط سيناء.

وفي سياق آخر، قال محافظ شمال سيناء إنه تم إطلاق قافلة بنك الطعام لتوزيع 27 ألف كرتونة مساعدات غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة، تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

ووجه عبد الفضيل - في بيان اليوم /الخميس/ - بتوزيع القافلة على الجمعيات والإدارات التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء.

من جهتها.. قدمت الجمعيات خالص الشكر والتقدير للمحافظ والمسؤولين من بنك الطعام المصري والقائمين على مديرية التضامن الاجتماعي على المجهودات المبذولة لإدخال الفرحة على أهالي المحافظة خاصة الأسر الأكثر احتياجًا.