الجمعة 17 مايو 2024

الأرجواز وخيال الظل لذوي الهمم في ختام برنامج التنمية الثقافية الرمضاني

عروض الأرجواز وخيال الظل لذوي الهمم في ختام البرنامج الرمضاني لـ التنمية الثقافية

ثقافة21-4-2022 | 13:34

عبدالله مسعد

يختتم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة فتحي عبد الوهاب، يوم الأحد المقبل البرنامج الرمضاني لأنشطة الصندوق خلال شهر رمضان المعظم 2022، وذلك بعدد من الأنشطة والفعاليات في مراكز الإبداع التابعة للصندوق.

وتستضيف قبة الغوري بمنطقة الأزهر حفل فرقة "نظرة" للإنشاد الديني، والتي تتكون من مجموعة من شباب المنشدين، وتقدم عدد من الابتهالات والتواشيح الدينية منها "رسائل المدد والتجلي"، "يا سيدنا النبي نظرة" وغيرها.

وفي قصر الأمير طاز بحي الخليفة، يستمع الجمهور إلى عدد من الأغاني لكورال قصر الأمير طاز، والذي تشارك فيه مجموعة من المواهب المتميزة في الغناء والعزف تتراوح أعمارهم بين 9-22 عامًا، وتقدم مزيج بين أغاني الأطفال والأغاني التراثية.

كما يقام بقصر الأمير بشتاك بشارع المعز حفل لشباب الغناء العربي والذي يستضيف مجموعة متميزة من الأصوات الذهبية الذين تم اكتشافهم بمسابقة الصوت الذهبي (التي ينظمها صندق التنمية الثقافية سنويا) علي مدار خمس دورات سابقة ، الحفل قيادة المايسترو الدكتور مدحت عبد السميع.

وتقدم فرقة النيل للآلات الشعبية، في بيت السحيمي بشارع المعز، مجموعة متنوعة من التراث الشعبي والفلكلور النوبي إلى جانب فقرة التنورة الاستعراضية مع بعض المقطوعات الموسيقية.

وأخيراً، يستضيف مركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفسية حفل ختام البرنامج الرمضاني لهذا العام بإقامة حفل فني للأطفال الأيتام وذوي الهمم، يتضمن عروض الأراجوز وخيال الظل، وعدد من الورش الفنية.


يذكر أن قطاع صندوق التنمية الثقافية يكون بذلك قد نظم 58 فعالية خلال الفترة من 9  إلى 23 رمضان بمراكز الإبداع التابعة له ، والتى شهدت مشاركة لكبار الفنانين والفرق الفنية منهم الفنان عامر التوني، الفنان وائل الفشني، الفنانة منال محي الدين، الفنان على الهلباوي، ثنائي العود دينا وغسان، المنشد الشيخ محمود التهامي وغيرهم.