السبت 18 مايو 2024

ألمانيا : أوكرانيا ستتلقى أسحلة ثقيلة من دول أوروبا الشرقية

وزيرة الدفاع الألمانية

عرب وعالم21-4-2022 | 14:07

دار الهلال

صرحت وزيرة الدفاع الألمانية، كريستينيه لامبريخت، اليوم الخميس أن أوكرانيا ستتلقى أسلحة ثقيلة "في الأيام المقبلة"، من بينها دبابات قتالية، من الشركاء في أوروبا الشرقية لمساعدتها في مواجهة العملية العسكرية الروسية.

وأوضحت لامبريخت خلال مقابلة مع القناة الإخبارية "إن-تي في" : يتعلق الأمر بدبابات قتالية، وعربات مدرعة أو غيرها من المعدات التي يمكن أن تقدمها الدول" لأوكرانيا.

وأضافت أن هذه المعدات سيتم تسليمها "في الأيام القليلة المقبلة"، حيث يقول الخبراء العسكريون إن "الأسبوعين المقبلين سيكونان حاسمين" في العملية العكسرية الروسية في أوكرانيا.

وكانت العديد من الدول الأعضاء في حلف الناتو وافقت على تسليم أسلحة ثقيلة، مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وجمهورية التشيك وهولندا. 

وبعد تعرض ألمانيا لانتقادات بسبب تحفظها في هذا الشأن، أعلن المستشار الألماني أولاف شولتز يوم الثلاثاء تعهده بمساعدة الحلفاء في أوروبا الشرقية في إمداد كييف بأسلحة سوفيتية الصنع، يستخدمها الجيش الأوكراني أيضا، من خلال استبدال المعدات التي سيوفرونها.

وتابعت كريستينيه لامبريخت : تقرر كل دولة ما يمكن أن تقدمه، ونحن نضمن أننا سندعمهم لتجديد (مخزونهم) حتى تتمكن دول أوروبا الشرقية من ضمان الدفاع عن أراضيها، وذلك دون أن تحدد الوقت الذي قد تستغرقه هذه العملية.

وتؤكد ألمانيا، التي قدمت بالفعل أسلحة دفاعية، أنها ليست في وضع يمكنها من استخدام احتياطيات الجيش الألماني بشكل أكبر، وإلا فلن تتمكن من ضمان التزاماتها تجاه الناتو أو الدفاع عن أراضيها.

الاكثر قراءة