الأربعاء 26 يونيو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الخميس.. خطة متكاملة لتوفير السلع استعدادا للعيد

وزارة التموين والتجارة الداخلية

تحقيقات21-4-2022 | 15:16

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر، اليوم الخميس 21-4-2022، ومنها، إظهار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الجهود والإنجازات المصرية لتشجيع ودعم الابتكار في المجالات المختلفة، وإعلان أماني رسلان مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء عن الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك بإعداد خطة متكاملة لتوفير السلع وباقى احتياجات المواطنين.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، افتتاح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم الخميس، مركز استدامة لتنمية وتمكين المراة الريفية بقرية نزلة الشوبك، مركز البدرشين، الجيزة، في احتفالية كبرى نظمتها مؤسسة صناع الخير، تحت رعاية وإشراف الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وتفقد محافظ الجيزة مركز الاستدامة وكل الأروقة الموجودة به، من صناعة منسوجات ومحو أمية، وتعليم الكمبيوتر، ورافق المحافظ خلال الافتتاح إبراهيم الشهابي وهند عبدالحليم نواب المحافظ والمهندس محمد نور السكرتير العام المساعد ومصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وقيادات مؤسسة صناع الخير.

وأشاد اللواء أحمد راشد، بالجهود التي قامت بها مؤسسة صناع الخير لتقديم عمل تنموي خيري، بالاضافة إلى تحويله لصناعة مستدامة تستفيد بها المرأة الريفية، مضيفا أن تكاتف جميع الجهود بين أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني مثل صناع الخير، يمكن الوصول لأهالينا في المناطق المنسية وإخراجهم من مرحلة الاحتياج والعوز الشديد إلى مرحلة الاستقرار والحياة الكريمة.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، استقبال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وفدًا من شركة الـ«El sevier» المتخصصة في البحث العلمي، وعلى رأسهم يان هرزهوف الرئيس العام للشركة، بديوان عام وزارة الصحة، لبحث سبل التعاون في توظيف العلوم البحثية لخدمة القطاع الصحي.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول أوجه التعاون في توفير التطبيقات العلمية الخاصة بالتحول الرقمي والاستفادة منها في تخصيص ملف طبي لكل مواطن، بما يسهم في إتاحة كافة بيانات المرضى، لمقدمي الرعاية الصحية ومعرفة التاريخ المرضي والعلاجي لكل مريض بما يضمن حصوله على الخدمة الطبية المناسبة لحالته الصحية. 

وتابع أن الوزير أكد أهمية التعاون مع «El sevier» في المجالات التدريبية من خلال تنظيم ورش عمل للأطباء في كافة التخصصات الطبية بشكلٍ دروي، بهدف التعريف بأحدث طرق البحث العلمي والنشر، وتبادل المعلومات البحثية والخبرات في العلوم الطبية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان أماني رسلان مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء عن الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك بإعداد خطة متكاملة لتوفير السلع وباقى احتياجات المواطنين، مشيرة إلى أن الخطة تقوم على تنفيذ تعليمات وزارة التموين وتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء لمواجهة كافة متطلبات المواطنين من سلع غذائية وغير غذائية وجميع الاحتياجات الضرورية والأساسية إلى جانب مراقبة الأسعار والأسواق للتأكد من صلاحية المواد الغذائية للاستهلاك الآدمى، والقضاء على الاختناقات في السلع قبل حدوثها والعمل على توفيرها.

وقالت رسلان، في تصريحات صحفية، اليوم/الخميس/، إن الخطة تهدف إلى توصيل الخدمة التموينية لكل مواطن في مختلف أنحاء المحافظة وتيسير الحصول عليها ، مشيرة إلى وضع خطة عمل للمخابز خلال أيام العيد تقوم على متابعة أعمال المخابز بداية من التعجين حتى نهاية البيع للمواطنين، وبالنسبة للأسواق يتم تعزيز الأرصدة من السلع المختلفة بالتركيز على السلع الهامة التى يقبل عليها المواطنون خلال فترة العيد مع توفير كميات منها في مجمعات الأهرام وفروع شركة الجملة والجمعيات التعاونية الاستهلاكية والفئوية ولدى تجار الجملة والتجزئة، علاوة على قيام المديرية بالمتابعة المستمرة لأرصدة السلع التموينية للوقوف على مدى كفايتها لاستهلاك المواطنين ومنع حدوث اختناقات عليها.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إظهار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الجهود والإنجازات المصرية لتشجيع ودعم الابتكار في المجالات المختلفة؛ ومنها: إطلاق المبادرة الرئاسية "نحو بناء مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر" لتطوير منظومة البحث العلمي في مصر، عام 2014، وتبني أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، برنامج جامعة الطفل، لاكتشاف الأطفال المميزين في مراحل مبكرة عام 2015. 

جاء ذلك فى الإنفوجرافيك الذي نشره مركز المعلومات، بعنوان "مصر تدعم الإبداع والابتكار"، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للإبداع والابتكار، والموافق الحادي والعشرين من الشهر الجاري. 

وأوضح أن مصر شهدت إطلاق "الاستراتيجية القومية الموحدة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030" في 2017، وإنشاء وكالة الفضاء المصرية في 2018، لاستحداث ونقل علوم تكنولوجيا الفضاء، وتطوير وإطلاق الأقمار الصناعية بالأراضي المصرية، وإنشاء أول حاضنة للذكاء الاصطناعي بالتعاون مع جامعتي عين شمس والإسكندرية في 2019، وإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، لدعم وتمويل أفكار الباحثين والمبتكرين في نفس العام.

الاكثر قراءة