الخميس 23 مايو 2024

«الاختيار 3».. خالد الصاوي يكشف تفاصيل استعداده لتجسيد «خيرت الشاطر»

خالد الصاوي الاختيار 3

فن21-4-2022 | 20:22

منار بسطاوي

كشف الفنان خالد الصاوي عن تفاصيل استعداده لتقيدم شخصية الإرهابي خيرت الشاطر في مسلسل "الاختيار 3"، والذي يعرض فترة حكم الجماعة الإرهابية لمصر.
وقال خالد الصاوي، أثناء استضافته في "راديو 9090": "أنا بالنسبالي هي ليست المرة الأولى التي أجسد بها شخصية حقيقية، فقدمت من قبل الرئيس جمال عبد الناصر، وقاسم أمين، أنا حضرت الرئيس جمال عبد الناصر وأنا صغير المرجعية بتاعتك بتبقى اللقاءات السابقة، وذهبت لمكتبة التليفزيون لمشاهدتها".


وأضاف خالد الصاوي: "أنا في يوم واحد شاهدت 3 لقاءات للمهندس  خيرت الشاطر، وجمعت عددًا من الصور الفوتوغرافية، وفي بعض الأحيان كنت أفضل مشاهدة الفيديو وأغلق الصوت وذلك لأن هناك إحدى المقولات التي تقول الجسد لا يجذب، وتعابير الوجه تخون في بعض الأحيان".
وتابع خالد الصاوي "حاولت أن أشاهد هذه اللقاءات فقط ولا أضيف عليها لقاءات أخرى، حتى أن هناك أحد الأشخاص التي سق معرفته بي تقابل مع خيرت الشاطر وكنت أود  مقابلته للاستفسار عن تفاصيل اللقاء، ولكني  تراجعت في ذلك لأن هذا سيؤيدني، عشان أراعي الحقيقة الواقعية ممكن أتأيد في خلق حقيقة فنية، فاعتمدت على أن أعمل بخيالي".
وقدّمت ملحمة «الاختيار 3: القرار» في الحلقة 19، رسائل مهمة وعرضت مجموعة من الأحداث الفارقة التي عاصرها الشعب المصري، منها أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر، خلال فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية.

وتضمنت أبرز رسائل الحلقة 19 من مسلسل الاختيار 3 ما يلي:

الجماعة الإرهابية لا تقبل المعارضة

الجماعة الإرهابية تحرض على ممارسة العنف

سقوط عدد من القتلى والمصابين بسبب عنف الجماعة الإرهابية

الجماعة الإرهابية تقسم ابناء الشعب الواحد

غليان الشعب نتيجة أفعال الجماعة الإرهابية في الوطن

الجماعة الإرهابية تسرق الملابس العسكرية وتستخدمها في تهريب أسلحتها

القوات المسلحة تلتزم الحياد في "مليونية رد الكرامة"

تسجيل حقيقي.. خيرت الشاطر: «لازم ما أكررش مأساة غزة وحماس فى مصر»

تسجيل حقيقي.. الشاطر: «الإخوان واخدين قرار بألا يكون لهم مرشح للرئاسة»

أبطال «الاختيار 3»

مسلسل «الاختيار 3» بطولة ياسر جلال، أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، أحمد بدير، عبدالعزيز مخيون، منى عبدالغني، أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، مجدي فكري، محمد رياض، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، شريف خير الله، بجانب مجموعة من ضيوف الشرف، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.