السبت 18 مايو 2024

الرئيس السيسي: عملنا على توفير احتياطي آمن من السلع منذ 2017

الرئيس السيسي

الاتحادية21-4-2022 | 22:36

إبراهيم سعيد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة وفرت كل السلع للمواطنين، ولم ينقص في الأسواق أي منتج، مؤكدًا أنه كان حريصًا على توفير احتياطي استراتيجي من السلع لمدة 6 أشهر.

وأضاف خلال لقائه الموسع مع مجموعة من الصحفيين والإعلاميين على هامش جولته التفقدية  لمنطقة توشكى، أن خطة توفير احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية بدأت من 2017، وتم وضع الموارد المالية لذلك حتى لا يكون هناك أزمات تؤثر على الأسعار في السوق المصري.

وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة حريصة على العمل المضاعف حتى نقلل الفجوة بين النمو السكاني والنمو الاقتصادي، لافتًا إلى أن المواطن في الستينيات من القرن الماضي لم يكن يعاني مثل الآن لأن موارد الدولة متناسبة مع حجم وعدد السكان.

وأضاف: المواطن لن يشعر بحجم التنمية إلا بضبط التعداد السكاني، مشيرًا إلى أن الدولة جاءت عليها أزمتين في منتهى القسوة ولولا الإصلاح الاقتصادي لكان موقف مصر صعبًا للغاية، ولكن أزمة كورونا مرت وكان معدل النمو خلالها إيجابيا.

وتابع: صندوق النقد الدولي يقول إن هناك 134 دولة سوف تتأثر اقتصادية، ونحن تأثرنا، ومصر قبل الأزمة الحالية في الربع الأول كان حجم النمو 9 %، وإذا استمرينا على هذا الوضع كان الاقتصاد تحسن بشكل أكبر.

الاكثر قراءة