الأحد 19 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 22-4-2022.. «التنمية المحلية» توجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال موسم الأعياد

وزير التنمية المحلية

تحقيقات22-4-2022 | 11:21

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 22-4-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، استقبال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، «جان فوليك» سفير جمهورية دولة التشيك لدى مصر وذلك لبحث سبل التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، وتوجيه محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، المحافظين برفع درجة الاستعداد القصوى لكافة القطاعات التنفيذية والخدمية والمرافق، لاستقبال عيد الفطر المبارك، وعيد القيامة المجيد، وشم النسيم.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة ولكنها في معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، لأننا نتأثر بالكتل الهواية القادمة من شبة الجزيرة العربية، بالتالي نشعر به على القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد في ساعات النهار.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين محمود السعيد، ودعاء جاد الحق، على قناة «إكسترا نيوز»، أن درجات الحرارة تنخفض في ساعات الليل بشكل ملحوظ بأقل 14 درجة عن الكبرى.

ونصحت المواطنين بارتداء الملابس الصيفية في الصباح، وارتداء الملابس الشتوية الخفيفة في ساعات الليل وخاصة أن هناك رياح تشعر المواطنين بالبرودة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، استقبال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، «جان فوليك» سفير جمهورية دولة التشيك لدى مصر وذلك لبحث سبل التعاون بين البلدين في القطاع الصحي.

بحث الوزير خلال الاجتماع مع سفير دولة التشيك، التعاون في عدة مجالات ومنها إنتاج وتصنيع الأدوية، إلى جانب التعاون في تبادل تكنولوجيا صناعة الأمصال واللقاحات المضادة لفيروس كورونا والأمراض الوبائية الأخرى، بالإضافة إلى التعاون في مجال الرقابة الدوائية.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير بحث آفاق التعاون في مجال مكافحة انتشار الأوبئة والأمراض المعدية وخاصةً فيروس كورونا، وكذلك ناقلات الأمراض من خلال قطاع الشئون الوقائية والأمراض المتوطنة بالبلدين. 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توجيه محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، المحافظين برفع درجة الاستعداد القصوى لكافة القطاعات التنفيذية والخدمية والمرافق، لاستقبال عيد الفطر المبارك، وعيد القيامة المجيد، وشم النسيم، مشيرا إلى أهمية الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا حتى لا تزيد أعداد الإصابة به نتيجة التجمعات .

كما وجه وزير التنمية المحلية - وفق بيان للوزارة اليوم - بضرورة الالتزام بتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال العامة والمطاعم والمولات التجارية خلال أجازة الأعياد و التى أعلنها مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء .

وأشار شعراوى إلى إلغاء الإجازات للقيادات المحلية .. مؤكداً رفع حالة الاستعداد للمستشفيات ومرفق الإسعاف على مستوى المحافظات والتأكيد على المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات، والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص في الأدوية، أو مستلزمات طبية خلال أجازة الأعياد ، مع أهمية متابعة مواقف السيارات لعدم استغلال المواطنين وزيادة الأجرة .

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إجراء الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري وقيادات هيئة الأنفاق، جولة تفقدية للخط الأول من مشروع القطار السريع «العين السخنة – العلمين - مرسى مطروح»، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إنشاء شبكة النقل الأخضر النظيف الصديق للبيئة.

وتفقد الوزير أعمال تنفيذ المشروع في المسافة من محطة برج العرب بالإسكندرية، وحتى مدينة رأس الحكمة بطول 185 كم، حيث تم متابعة أعمال تنفيذ الجسور الترابية والمحطات وأعمال إنشاء عدد من كباري المسار وكباري تقاطعات القطار الكهربائي السريع مع الطرق الرئيسية، وكذلك أعمال تحويل المرافق المتعارضة مع المسار وإزالة كل التعديات على حرم السكة الحديد بخط «القباري - مطروح»، حيث يمر المسار موازيا للخط ويقع في جنوب حرم القطار الحالي وتقع عليه عدد من المحطات المهمة، وهي «محطة برج العرب»، وتخدم هذه المحطة بموقعها الحالي مدينة برج العرب القديمة الجديدة، وأيضا منطقة برج العرب الصناعية والقريبة من الطريق الساحلي الدولي، وهي محطة للقطار السريع ومن كبرى المحطات على الخط، حيث أنها تتكون من 6 سكك.