الثلاثاء 14 مايو 2024

«أمهات مصر» تناشد وزير التعليم بسرعة إعلان تفاصيل «كراسة المفاهيم» حسما للجدل

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

تحقيقات22-4-2022 | 11:32

إسراء خالد

ناشدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بإعلان الشرح الوافي الخاص بكراسة المفاهيم الخاصة بطلاب الثانوية العامة حتى يتم غلق باب الجدل وراحة أولياء الأمور وطمأنتهم.

وأوضحت عبير أن أولياء الأمور تفاجأوا بقرار الوزير الخاص بعدم السماح باصطحاب الكتاب المدرسي مع الطلاب داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، لافتين إلى أن ورقة المفاهيم غير كافية ولا تتضمن كافة المعلومات والقوانين التي يحتاجها أبناؤهم وأغلبها عناوين، على حد تعبيرهم، مؤكدًة أن إعلان الوزير للتفاصيل الوافية سيطمئن أولياء الأمور ويلغق باب القيل والقال.

ومن ناحية أخرى، طالبت عبير أولياء الأمور بالهدوء والانتظار لحين إعلان الوزير لكافة التفاصيل الخاصة بكراسة المفاهيم، وعدم تشتيت أبنائهم وتركيزهم في المذاكرة ومناهجهم، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

تصريحات وزير التربية والتعليم

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال: "نحن لم نلغ الأوبن بوك كما يتردد!!! “Open Book” هو مصطلح أجنبي تكمن فلسفته في وجود مصادر مع الطلاب تغنيهم عن الحفظ وهذا يتحقق بوسائل متنوعة من ضمنها ما يسمى «كراسة المفاهيم»، وهى مصدر ثري للمعلومات أيضا بديلا عن الوسائل الأخرى.. انتظروا الشرح الوافي قريبا".

وفي سياق متصل، أكد الدكتور طارق شوقي أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي سيستخدمون خلال الامتحانات "ورقة مفاهيم" مثل امتحانات الثانوية العامة ولن يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم. 

وقال الوزير، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأربعاء، إن منصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الالكترونية لمنع الغش الالكتروني وضمان تكافؤ الفرص.

أقرأ أيضًا:​
تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022.. تبدأ 26 يونيو ورقيا وبنظام البابل شيت
التعليم: امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقية وإلكترونية والانطلاق 11 مايو

Dr.Radwa
Egypt Air