الأحد 19 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات بمدينتي بنها وشبرا الخيمة

جانب من الجولة

محافظات22-4-2022 | 11:45

سارة أشرف

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ِاليوم الجمعة أعمال نقل المضبوطات من السيارات التي يتم حجزها من قبل ادارة المرور أسفل كوبري الطريق الزراعي والمعروف بكوبري الفحص بمدينة بنها.

وقال المحافظ - في بيان له - إن هذه الجولة تأتي في اطار خطة المحافظة للنهوض بالمنطقة واستغلال أسفل الكوبري في إقامة مشروعات تنموية للاستفادة من الموقع المتميز فضلا عن النهوض بالمستوى الحضاري لتلك المنطقة المطلة علي النيل مباشرة بالاضافة الي فتح شارع جديد ورصفة ليصل ما بين طريق طراد النيل وطريق الكورنيش .

كما تفقد المحافظ خلال الجولة الموقع التي أعدته المحافظة لإستقبال المضبوطات وحفظها علي قطعة أرض بقرية ميت راضي كما تابع أعمال النقل ووجه بالحفاظ علي السيارات والمعدات أثناء عملية نقلها وتكثيف دوريات الأمن بالمنطقة حفاظا عليها . 

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير نفق أسفل كوبري الطريق الزراعي بشارع طراد النيل والمعروف بكوبري الفحص وذلك ليتم تعميق الطريق بطول 4 أمتار لاستيعاب سيارات النقل حيث يمثل الكوبري عائقا مروريا في الوقت الحالي بسبب قصر المسافة بين طبقة الأسفلت وجسم الكوبري وتأتي أعمال التطوير ضمن خطة المحافظة لرصف وتطوير طريق طراد النيل من بنها حتى قرية جمجرة بطول 4 كيلومترات بتكلفة 14 مليون جنيه. 

و تابع المحافظ الجولة أيضا بتفقد أعمال إنشاء فتحة نزلة جديدة لمدينة بنها من الطريق الزراعي عند كوبري الفحص بطول 650 مترا حيث تم وضع طبقة الأساس بطول النزلة ووجه المحافظ بدفع المشروع للانتهاء منه في أقرب وقت ممكن تماشيا مع أعمال التطوير التي تتم بشوارع مدينة بنها للنهوض بشبكة طرق داخلية وربطها بالطرق الرئيسية للعمل علي سيولة الحركة المرورية والتيسير علي المواطنين. 

واختتم محافظ القليوبية الجولة بتفقد أعمال تطوير كوبري عرابي بحي غرب شبرا الخيمة والجاري تطويره ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة لتسيير الحركة المرورية بمدينة شبرا الخيمة وتشمل أعمال التطوير علي رفع كفاءة الكوبري بالكامل و المطالع والمنازل من الاتجاهين من إنارة ووضع نيوجرسي، وكذلك رفع كفاءة الأسوار من الجانبين وإنشاء أسوار جديدة بشكل حضاري وجمالي يتناسب مع حجم الاعمال والصيانة التي تتم بالكوبري بالإضافة إلى أعمال الرصف وذلك بتكلفة 40 مليون جنيه تقريبا.