السبت 15 يونيو 2024

إمنحي بشرتك التألق والإشراقة بتناول هذه الأطعمة

11-7-2017 | 13:04

تسعى كل أنثى إلى الحصول على بشرة متألقة تمنحها إطلالة مميزة في عيون الأخرين، وتنفق من أجل ذلك الكثير من الأموال على مستحضرات التجميل المختلفة، فيما تتناسى أن الطبيعة مليئة بالعديد من أنواع الأطعمة التي لها قدرة هائلة على منح البشرة التألق والجاذبية، ونقدم في سياق التقرير التالي أهم هذه الأطعمة:

 

الأفوكادو:

 

يعد الأفوكادو من أكثر الأطعمة التي تمنح التألق للبشرة وذلك لاحتوائه على دهون صحية تساعد على ترطيب البشرة من الداخل.

 

السلمون :

تتميز أسماك السلمون بغناها بأحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تزيد من إنتاج مادتي المرنين والكولاجين، واللذان لهما دور كبير في الحفاظ على بشرة طرية وشابة المظهر.

 

الطماطم:

 

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين، والتي تقلل من الأضرار الناتجة عن التعرض للأشعة الفوق بنفسجية كما يساعد ماسك الطماطم على فتح مسامات البشرة وتنقيتها من الشوائب مما يساعد البشرة على التنفس بشكل صحي.

 

البروكلي :

 

يعد من أغنى الخضروات بفيتامين سي ، ومضادات الأكسدة والتي تساعد على تجديد خلايا البشرة وحمايتها من الالتهابات كما تساعد بشكل فعال في الحد من ظهور علامات تقدم السن.

 

الشاي الأخضر :

 

يساهم تناول الشاي الأخضر بشكل منتظم في تخليص البشرة من طبقات الجلد الميت وتجديد خلايا الجلد ، كما أن له خواص قابضة للمسام الواسعة وحمايتها من ظهور التجاعيد المبكرة.
 

المانجو :

 

تتميز المانجو بقدرتها الهائلة على تعزيز إنتاج مادة الكولاجين، والتي تزيد من نعومة البشرة ومنحها الجمال كما يحتوي المانجو على مادة الكاروتينويد والتي لها دور في توحيد لون البشرة.

 

البطاطا الحلوة :

يساعد تناول البطاطا على منح البشرة الجمال والإشراقة وذلك لمحتواها العالي من البوتاسيوم وفيتامين "أ" واللذان لهما دور فعَّال منح بشرة مشرقة خالية من البقع والتجاعيد.