الثلاثاء 4 يونيو 2024

وكيل «الشيوخ» تؤكد ضرورة تعظيم الرقابة على تبرعات الجمعيات الأهلية

النائبة فيبي فوزي

برلمان23-4-2022 | 12:43

محمد حبيب ومحمد إبراهيم

   شددت وكيل مجلس الشيوخ النائبة فيبي فوزي على ضرورة تعظيم الرقابة على التبرعات الواردة للجمعيات الأهلية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم، أثناء النظر في طلب مناقشة عامة مقدم من النائبة سها عبد المنعم حول إجراءات الحكومة للمتابعة والرقابة على التبرعات المقدمة لمؤسسات المجتمع المدني.

وقالت النائبة فيبي فوزي إن هذه المناقشة تأتي في وقت تتعاظم فيه أهمية تحقيق الرقابة على التدفقات المالية والعينية الضخمة التي تحظى بها الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني خاصة في شهر رمضان المعظم وهي المناسبة السنوية الأهم التي تنشط خلالها هذه المؤسسات طلباً للدعم والتبرعات.

وأضافت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وانطلاقاً من إيمانه العميق بأن جميع قطاعات المجتمع مدعوة للمشاركة في المشروع الوطني الشامل للتنمية الذي تنفذه الجمهورية الجديدة في كافة ربوع المحروسة ، أعلن أن العام الحالي هو عام المجتمع المدني، الأمر الذي يضع الهيئات والمؤسسات المكونة لقوام المجتمع المدني أمام واجباتها تجاه الوطن، تماما مثلما يمنحها كافة الحقوق والحريات لممارسة دورها الفاعل.

وأشادت النائبة بمجهودات وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج في تنفيذ آليات العمل المجتمعي والأهلي وما تقدمه من خلال الوزارة في تحقيق حياة كريمة للمواطنين، مؤكدة أن وزيرة التضامن لا تدخر جهداً في تعظيم الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين في طول البلاد وعرضها.