الخميس 16 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت 23-4-2022.. «التموين» تطرح الكحك والبسكويت بأسعار مخفضة 30%

الكحك والبسكويت

تحقيقات23-4-2022 | 15:00

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 23-4-2022، ومنها، إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح الكحك والبسكويت في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة عن السوق الحر بنسبة 30%، ودعوة وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، الجميع بالعمل الجاد والسعي لإنقاذ كوكب الأرض خاصة رجال الصناعة والاقتصاد والاستثمار للحد من آثار التغيرات المناخية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، توقيع وزارة الأوقاف بروتوكول تعاون مع أحد البنوك العامة المصرية وإحدى الشركات الخاصة بشأن ميكنة صناديق الزكاة والتبرعات بالمساجد وتحصيلها إلكترونيًّا.

وأكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، خلال توقيع البروتوكول ، أن الوزارة تعمل على تحقيق أعلى درجات النزاهة والشفافية ، من خلال أحدث نظم الحوكمة.

وقال إن توقيع هذا البروتوكول يعد نقلة تصحيحية لتنقية السمعة فيما يتعلق بالتبرعات للجهات الدينية .. مشيرًا إلى أن الجماعات المتطرفة اتخذت من التبرعات في وقت من الأوقات سبيلًا لتحريف المسار المالي عن موضعه واستغلاله ضد الدين وضد المجتمع.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، دعوة وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، الجميع بالعمل الجاد والسعى لإنقاذ كوكب الأرض خاصة رجال الصناعة والاقتصاد والاستثمار للحد من آثار التغيرات المناخية، لافتة إلى إمكانية المشاركة بأنشطة بسيطة تسهم في إنقاذ الطبيعة على كافة المستويات منها ترشيد استهلاك الطاقة، زراعة النباتات والأشجار، ركوب الدراجات أو المشي على الأقدام، وترشيد استهلاك الماء وعدم الإسراف في استهلاك الطعام وإعادة التدوير وغيرها، مؤكدة نحن بحاجة إلى بناء مستقبل متناغم مع الطبيعة ويتم إدارته على نحو مستدام. 

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم،أن ذلك جاء خلال الاحتفالية التي أقامتها وزارة البيئة بالاشتراك مع البنك الأهلي المصري، بمركز زوار محمية وادي دجلة بمحافظة القاهرة تزامنا مع اليوم العالمي للأرض الثاني والخمسون لعام 2022، والذي يعقد هذا العام تحت شعار "استثمر في كوكبنا" للتأكيد على أن البيئة هي فرصة حقيقة للجميع وأن التنمية لا تتعارض مع حماية البيئة بل تعززها من أجل حياة أفضل للجميع على كوكب الأرض، بحضور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم ، اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار، وعدد من السفراء والاعلاميين بالإضافة الى ممثلى المستثمرين في قطاع السياحة البيئية والقطاع الخاص والمجتمع المدني. 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح الكحك والبسكويت في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة عن السوق الحر بنسبة 30%، فقد سجل كيلو الكعك في المجمعات سعر 75 جنيها، أما لدى الأفران الشعبية سجل نحو 95 جنيهًا، وفي المحال التجارية ذات علامة تجارية كبرى سجل 135 جنيهًا.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، قرار أحمد راشد محافظ الجيزة برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة من أحياء ومراكز ومدن ومياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية والمستشفيات العامة والمركزية، ومرفق الإسعاف، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال أعياد القيامة المجيد، وشم النسيم.

وكلف المحافظ بالتأكيد على تواجد رؤساء الوحدات المحلية، ومديري المديريات الخدمية، وجميع الأطباء ومضاعفة أعدادهم في أقسام الطوارئ، والتأكد من توفير جميع الأمصال واللقاحات بالمستشفيات خلال فترة الاعياد. 

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بمحيط الكنائس وعدم السماح بوجود الاشغالات وصيانه أعمدة الإنارة ورفع كفاءة المتنزهات، وتشكيل حملات مكثفة من الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية للمتابعة المستمرة ونظافة الشوارع والميادين أولا بأول.