الخميس 9 مايو 2024

أسعى لعكس صورة مثالية لمصر.. أبرز تصريحات محمد دياب مع «سبيس تويتر»

محمد دياب

فن23-4-2022 | 17:19

منار بسطاوي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات المخرج محمد دياب لـ«سبيس تويتر» عن نجاح مسلسل «Moon Knight »، وكواليس تعاونه به، ونستعرض لكم في السطور التالية أبرز  تصريحاته.

أكد المخرج محمد دياب عن عدم توقعه نجاح مسلسل «Moon knight »، بهذا القدر على مستوى مصر تحديدًا، لافتًا لتوقع نجاحه على مستوى الدول الأوروبية، وأضاف أن نجاحه في مصر بهذا الشكل يعد مفاجأة بالنسبة له.

وتابع محمد دياب أنه كثيرًا ما يسعد بالإشادات التي يحصل عليها ن قبل المصريين تحديدًا، وقال: «الحاجات اللي إحنا كنا حاطينها علشان الغرب يشاهدون مصر بشكل مختلف.. وجودنا كممثلين مصريين في الشو جعل المصريين يشجعوا العمل كأنهم يدعمون المنتخب المصري».

وأعرب المخرج محمد دياب عن سعادته الشديدة لنجاح مسلسله، وبسؤاله عن ردة فعله فور علمه بقبول المسلسل في هوليوود، قال: «المكان ده مجاش كده.. من أول فيلم عملت عليه وأنا في ذهني أن أعمل بهوليوود.. فبدأت ودي كانت رحلة مع سارة زوجتي للعمل مع بعضنا البعض من أول مشروع وهي مخرجة.. وحلمنا معًا أن نصنع عمل يصل للمستوى العالمي».

وأضاف محمد دياب: «المستوى العالمي لم يقتصر على المشاركة في هوليوود فقط.. ولكننا استطعنا فعل ذلك في فيلم 678 وأميرة في مهرجان فينسيا.. وسافرنا أمريكا وبدأنا من السفر تاني وقدمنا وسط الكثيرون وبعد ما يقرب من شهرين تواصلوا معنا من أجل إخبارنا بنجاحنا في المسابقة».

وصرّح المخرج محمد دياب، أن من تواصل معه هو المنتج المسؤول عن المشروع، وهو الذي يبحث عن المخرج المناسب للعمل، وأكد دياب على علمه بتميز المشروع الذي قدمونه.

واستطرد محمد دياب أن كلما نجح العمل يشجع مارفل على إنتاج أعمال أخرى من نفس الفئة، وأضاف أنه يأمل استمراريته في هوليوود، وأن يصبح صوت مصر بها، لافتًا إلى أنه لديه فكرة عن عمل خيال علمي، يشير إلى مصر في المستقبل، وصرح بنيته على صناعة هذا العمل بمصر.

وكشف محمد دياب عن نيته في مهماته المقبلة، وهو التركيز على الهوية المصرية، وأفلام توضح الثقافة المصرية، وأضاف دياب أن هناك مفاجأة ستحملها الحلقة السادسة من مسلسل "Moon Knight".

وبسؤاله عن تصريحاته لعرض الحلقة الأخيرة من مسلسله مصر قال محمد دياب: "التصاريح في مصر تأخرت بالشكل التقليدي ونتمنى أن لا تضيع هذه الفرص.. فهذا المشرواع تكلف 3 مليار جنيه مصريًا.. وكان هناك فرصة لظهور مصر على الشاشة لمدة ثلاث ساعات.. فنحن نصرف ملايين الجنيهات من أجل الإعلانات.. فأي شيء يعرض على مارفل يخلد".

واستكمل محمد دياب حديثه مؤكدًا على أنه لازال يحلم بإذاعة الحلقة الأخيرة من مسلسل في مصر، وأضاف دياب إن لم يحدث ذلك فسيعرض مرة أخرى قبل اجتماع "ديزني" في الشرق الأوسط، لافتًا أنه كان يريد إضافة الأحداث الجديدة في عمله، وعلى سبيل المثال موكب المومياوات.

وأوضح المخرج محمد دياب عن  أمنيته في تغيير صورة مصر لدى الغرب، إضافة لتفاجئه بوع مصر على قوائم الأماكن التي بها صعوبة في التصوير بها، لافتًا إلى أنه كان يود أن يصور بها لتغيير هذا الأمر.

وأكد محمد دياب أن مصر بها العديد من الصناع المصريين، والمخرجين العالميين، وبسؤاله عن تركه لمجال العمل في البنوك، واتجاهه للإخراج، فصرح أنه أثناء عمله بالبنك كان له علاقة بعدد من الفنانين والمشاهير، وعرض على عدد منهم فكرة فيلم، وأكدوا له الكثير أنها جيدة، لافتًا إلى أنه استعان ببعض الأموال من المقربين له أجل دراسة التأليف في أمريكا، وأضاف أنه اكتسب الإخراج من خلال عمله كمؤلف.

وعن أول تجاربه الإخراجية قال: "بشرى ربنا يكرمها اقتنعت بيا وقالتلي أنا هنتجلك أول فيلم.. وذهبت أول يوم للإخراج وكنت مبتديء وليس لدي علم بأصول الإخراج.. وبالرغم من ذلك كان لدي صدق.. وكان تركيزي على أن أصنع عمل صادق".

 

 

Egypt Air