السبت 18 مايو 2024

وزير الثقافة يفتتح معرض دار المعارف للكتاب

11-7-2017 | 13:50

 

افتتح حلمي النمنم، وزير الثقافة، ومحمد سلطان، محافظ الإسكندرية، مساء أمس الاثنين، يرافقهما سعيد عبده، رئيس مجلس إدارة دار المعارف، معرض دار المعارف للكتاب تحت عنوان "أسرة تقرأ.. أمة تنهض" بحضور رئيس جامعة الإسكندرية ورئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر.

 

وقال وزير الثقافة إن الإسكندرية كانت عاصمة الثقافة والصحافة في القرن الـ19، وهي عاصمة الثقافة الثانية بعد القاهرة.

 

وأكد وزير الثقافة أن الثقافة ليست مسئولية الوزارة وحدها ولكن لابد أن تتضافر جميع مؤسسات الدولة لنشر الثقافة، وفي مقدمتها المؤسسات الصحفية القومية.

 

 وأوضح وزير الثقافة أن حركة النشر في مصر سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص تدعو إلى التفاؤل، فهناك جيل جديد من الناشرين يهتم بالعناوين، التي يقدمونها للقراء.

 

 

ودعا وزير الثقافة إلى التعاون بين دار المعارف ووزارة الثقافة من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة ، لكى تجوب المبادرة كافة محافظات مصر ، و تمنى أن يستمر معرض دار المعارف طوال شهر الصيف و أن يتنقل إلى المحافظات المجاورة للاسكندرية .

 

 من جانبه قال محافظ الإسكندرية إنه كان بالأمس فى افتتاح معرض للتصوير الفوتوغرافى بقصر ثقافة الأنفوشى، و اليوم فى افتتاح معرض دار المعارف الذى يضم 68 ناشراً، و إن المحافظة على استعداد لتقديم كافة الدعم للأنشطة التى تقدم على أرض المحافظة .

 

 و أوضح سعيد عبده أن المبادرة هدفها وصول الكتاب لكافة القراء على مستوى محافظات الجمهورية ، و أضاف أن المبادرة ليس هدفها نشر الكتاب فقط، و لكن أيضاً هدفها التثقيف من خلال الندوات التى تنظمها على مدار فترة المبادرة ، و كذلك حفلات توقيع الكتب .

 

    الاكثر قراءة