الجمعة 3 مايو 2024

المرصد: داعش نفذ 14 هجوماً ضد "قسد" منذ إعلانه ما يُسمى بـ "غزوة الثأر للشيخين"

الأزمة في السورية

عرب وعالم25-4-2022 | 13:54

دار الهلال

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارِض أن تنظيم داعش نفذ 14 هجوماً ضد مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أفضت إلى مقتل وإصابة 24 عنصراً من قسد وقوات الأسايش، وذلك بعد إعلانه عن "غزوة الثأر للشيخين"، في إشارة إلى الزعيم السابق للتنظيم أبو إبراهيم القريشي والمتحدث السابق أبو حمزة القريشي، والذين قُتِلا في فبراير الماضي.

وذكر المرصد اليوم /الاثنين/ تفاصيل الهجمات في مناطق سيطرة قسد بكلٍ من دير الزور والرقة والحسكة وريف حلب، والتي أدت إلى مقتل 10 هم 8 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية والأسايش وسائق بمؤسسة عوائل الشهداء في الرقة وعنصرسابق بقوات سوريا الديمقراطية، بالإضافة إلى إصابة 14 عنصرًا بتلك الهجمات التي جرت بطرق وأساليب مختلفة عبر هجمات مسلحة استهدفت حواجز ودوريات أو اغتيالات أو بعبوات ناسفة.

وأحصى المرصد 76 عملية قامت بها مجموعات مسلحة وخلايا تنظيم "داعش" ضمن مناطق نفوذ الإدارة الذاتية منذ مطلع العام 2022، تمت عبر هجمات مسلحة واستهدافات وتفجيرات.

ووفقاً لتوثيقات المرصد السوري، فقد بلغت حصيلة القتلى جراء العمليات آنفة الذكر، 54 قتيلاً، هم:18 مدنياً، و36 من قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي وتشكيلات عسكرية أخرى عاملة في مناطق الإدارة الذاتية.

الجدير ذكره أن العمليات آنفة الذكر، لا تشمل عملية "سجن غويران" والخسائر الفادحة التي شهدتها.

Dr.Randa
Dr.Radwa