الخميس 16 مايو 2024

محافظ قنا يفتتح التشغيل التجريبي لمحطة صرف صحي قوص بتكلفة 35 مليون جنيه

التشغيل التجريبي لمحطة صرف صحي قوص

محافظات25-4-2022 | 15:18

دار الهلال

  أطلق محافظ قنا أشرف الداودي ، إشارة بدء التشغيل التجريبي لمحطة رفع صرف صحي قوص رقم 1 وذلك في إطار خطة المحافظة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير خدمات الصرف الصحي في كافة مراكز المحافظة بتكلفة 35 مليون جنيه.

وأوضح محافظ قنا - في بيان اليوم  - أنه تم إحلال وتجديد محطة رفع صرف صحي رقم 1 بقوص بتكلفة إجمالية حوالي 35 مليون جنيه، على مساحة 200 متر مربع وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمحطة 480 لتر لكل ثانية، وتشمل شبكة انحدار بطول 75 كيلومتر بينما يبلغ عدد المستفيدين منها حوالي 70 ألف نسمة من أهالي مدينة قوص و قري الوحدة المحلية لجراجوس. 

وأضاف الداودي أن محافظة قنا تعمل على تأسيس كامل للبنية التحتية لكافة خطوط الصرف الصحي وتوصيله لكافة القرى والمراكز خاصة أن مشروعات المياه والصرف الصحي يعتبر من أهم المشروعات التنموية وإحدى الركائز الأساسية للتنمية المستدامة التي تعطي لها المحافظة أولوية خاصة لتنفيذها. 

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى المهندس رجب عرفة ، إن هناك تنسيقا دائما وتعاونا مستمرا مع الجهات التنفيذية بالمحافظة للنهوض بمجالي مياه الشرب والصرف الصحي سواء من خلال إنشاء محطات جديدة أو إحلال و تجديد  للمحطات القديمة، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ضمن خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وفي سياق تابع السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا محمد صلاح أبو كريشة، أعمال إصلاح الكسر المفاجئ الذي حدث بخط طرد صرف صحي المعنا قطر 500 مم امتداد طريق قنا - سفاجا في الاتجاه المؤدي إلى سفاجا. 

وتفقد السكرتير العام المساعد موقع كسر خط الطرد وأعمال شفط المياه والإصلاح والتي يقوم بها فريق متخصص في أعمال الصيانة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالاستعانة بمعدات الشركة وعدد من سيارات الكسح لشفط المياه، مشددا على العاملين بالموقع بسرعة نهو الأعمال وإصلاح الكسر وإعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها.