السبت 29 يونيو 2024

محافظ القليوبية يتفقد استعدادات الكورنيش والحدائق لاحتفالات أعياد الربيع

جانب من الجولة التفقدية للمحافظ

محافظات25-4-2022 | 15:52

دار الهلال

أكد محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان أن المتنزهات العامة والحدائق فتحت أبوابها منذ الصباح الباكر أمام الرواد والمواطنين؛ احتفالا بأعياد الربيع وشم النسيم.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ، اليوم؛ لتفقد كورنيش النيل بمدن بنها والقناطر الخيرية وكفر شكر، والتأكد من نظافته لاستقبال المواطنين وتفقد الحدائق والمتنزهات بمدينة القناطر الخيرية، والتأكد من فتحها أمام المواطنين الراغبين في قضاء يوم العيد بالمتنزهات العامة؛ احتفالا بشم النسيم.

بدأ المحافظ الجولة - وفقا لبيان - بتفقد كورنيش النيل بمدينة بنها؛ للتأكد من أعمال النظافة والصيانة اللازمة، حيث وجه المحافظ بضرورة العمل على استمرار أعمال النظافة، مطالبا الجمهور بالحفاظ على الكورنيش وعدم إلقاء القمامة خارج الأماكن المخصصة لها حفاظا على المظهر الحضاري للعاصمة، مؤكدا أن الكورنيش ملك للجميع فيجب على جميع المواطنين التعامل بإيجابية وعدم السماح لأحد بتشويهه.

كما تفقد المحافظ كورنيش مدينة كفر شكر، موجها باستمرار أعمال النظافة والتواجد بشكل مستمر بسيارة وعمال النظافة حفاظا على المظهر الحضاري.. مطالبا بتكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير باقي الكورنيش بالمدينة، حيث تتم أعمال رصف وتطوير طريق كورنيش كفر شكر بطول كيلو متر واحد، وتشمل أعمال التطوير توسعة الطريق ليكون عرضه 14 مترا، وإنشاء رصيف للمشاة على جانبي الطريق، وإنشاء جزيرة وسطى، كما سيتم إنشاء كورنيش على النيل بطول 650 مترا ليكون امتدادا للكورنيش الحالي وتكملة له، بالإضافة إلى عمل منظومة إنارة حديثة بطول الشارع، وتبلغ تكلفة الأعمال بالطريق 6.5 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للمدينة.

وأصدر المحافظ توجيهاته لغرف العمليات، بالاهتمام ببلاغات المواطنين بمختلف قطاعات الخدمات والعمل على حلها فورا وتكثيف ورديات العمل في مختلف قطاعات المرافق والخدمات طوال 24 ساعة، موضحا أن مجالس المدن استعدت لاستقبال أعياد الربيع من خلال تكثيف حملات النظافة العامة، واستمرار ورديات العمل طوال 24 ساعة، والتنسيق مع شرطة المسطحات المائية بمراقبة ضفاف النيل وتكثيف التواجد الأمني بها؛ لمواجهة أي حالات طواريء.