السبت 18 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الاثنين 25-4-2022.. إطلاق جائزة التميز لتكافؤ الفرص وتمكين المرأة

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

تحقيقات25-4-2022 | 16:47

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الاثنين 25-4-2022، ومنها، إعلان وزارة الصحة والسكان ضبط أكثر من 81 طنا و84 كيلوجرامًا من الأغذية المتنوعة، و7105 لترات عصائر ومشروبات مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وإعلان جائزة مصر للتميز الحكومي عن إطلاق جائزة التميز الحكومي لتكافؤ الفرص وتمكين المرأة كفئة من فئات جوائز التميز المؤسسي.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، موافقة مجلس نقابة الصحفيين في اجتماعه الذي عقد مساء أمس على مقترح عرضه النقيب لإنشاء عيادات لهيئة التأمين الصحي بنقابة الصحفيين، للزملاء وأسرهم، كان قد تقدم به الزميل عاطف السيد، الصحفي بالبوابة، وأجرى النقيب اتصالات بالدكتور محمد ضاحي رئيس هيئة التأمين الصحي، حيث فوّض المجلس النقيب لاستكمال الإجراءات التنفيذية للمشروع.

كما ناقش المجلس حزمة من قضايا المهنة وشؤون الأعضاء، حيث تم البت في الأمور العاجلة، فيما أسند عدة مهام لزملاء بالمجلس، لبحثها والعرض على النقيب والمجلس، منها ضوابط تغطية الجنازات، بما يحمي حرمة الحياة الشخصية وحقوق المهنة، حيث أوكل المجلس هذه المهمة للزميلين أيمن عبدالمجيد ومحمود كامل.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، عقد الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، البروفيسور نيكولاس ستيرن، رئيس معهد جرانثام لبحوث تغير المناخ التابع لكلية لندن للاقتصاد، والسيد نيك داير، المبعوث الخاص للمملكة المتحدة للشئون الإنسانية، وذلك لبحث التعاون المشترك.

وتناول اللقاء مع البروفيسور نيكولاس ستيرن، رئيس معهد جرانثام لبحوث تغير المناخ والبيئة التابعة لكلية لندن للاقتصاد، الجهود الوطنية للتحول الأخضر والإجراءات التي تتخذها الدولة للتوسع في المشروعات الصديقة للبيئة والطاقة المتجددة ومشروعات الهيدروجين الأخضر، كما تطرق اللقاء إلى أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به المؤسسات البحثية ومراكز الفكر لدعم جهود الدول النامية والناشئة الهادفة للتحول الأخضر وتعزيز دور القطاع الخاص.

وبحث اللقاء أهمية التمويلات التنموية الميسرة للعمل المناخي، وتمويل البنية التحتية المستدامة، وتوسيع قاعدة مشاركة القطاع الخاص، وأهمية دفع النقاش في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في مصر خلال العام الجاري لحشد التمويلات لتنفيذ التعهدات المناخية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان ضبط أكثر من 81 طنا و84 كيلوجرامًا من الأغذية المتنوعة، و7105 لترات عصائر ومشروبات مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك في إطار جهودها لضمان سلامة الغذاء بالتزامن مع الاحتفال بشم النسيم وعيد الفطر المبارك.

جاء ذلك خلال عدة حملات شنتها إدارات مراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات خلال الفترة (17 - 24) أبريل الجاري، ضمن الحملات الاستباقية التي تنفذها الوزارة على جميع المنشآت الغذائية، حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة - في بيان اليوم  - إن الحملات قامت بالمرور على 1439 منشأة، وتم سحب 2638 عينة من المواد الغذائية المتنوعة لفحصها بمعامل الوزارة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى تحرير محاضر حيال مخالفات الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الغذاء.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان جائزة مصر للتميز الحكومي عن إطلاق جائزة التميز الحكومي لتكافؤ الفرص وتمكين المرأة كفئة من فئات جوائز التميز المؤسسي، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى في احتفالية المرأة المصرية 2022.

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية -في تصريح بهذه المناسبة- إن الجائزة تأتي اتساقًا مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة، وفي ضوء تنفيذ أهداف رؤية مصر 2030، لدعم جهود الدولة لنشر وتعميق ثقافة التميز والتطوير المؤسسي بقطاعات الدولة المختلفة.

وأضافت السعيد أن إطلاق جائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة يأتي تقديرًا لدور المرأة في المجتمع وسعيًا لزيادة فرص مشاركتها في الوظائف الحكومية، مؤكدة أن الجائزة تعد إحدى ثِمار الجهود المبذولة لتنمية قدرات السيدات في الجهات الحكومية، وأن نسبة الإناث الفائزات بجائزة مصر للتميّز الحكومي بفئاتها المختلفة بَلغت نحو 30% من الفائزين.

الاكثر قراءة