السبت 1 يونيو 2024

"مكرررررررررررررر..التعليم" تعقد ورشة عمل لمتابعة الخطط التنفيذية بالمديريات

11-7-2017 | 15:55

 نظمت إدارتا الموازنة والتخطيط والمشروعات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ورشة عمل بعنوان "متابعة إعداد وتنفيذ الخطط التنفيذية لمديريات التربية والتعليم للعام الدراسي (2017-2018)، وذلك في ضوء ما تم إقراره من موازنات للعام المالي (2017-2018)، بحضور اللواء حسام أبو المجد رئيس قطاع شئون مكتب الوزير، والقيادات التعليمية بالوزارة.

وقال سعيد صديق مدير عام الإدارة العامة للموازنة، إن الورشة التي بدأت عملها اليوم وتستمر لمدة 3 أيام تناقش الموضوعات الخاصة بالمدارس التي تعتبر نموذجا يحتذى به على مستوى المرحلة التعليمية التي تعمل من خلالها المدرسة، وعدد الأراضى في كل محافظة، ومساحتها المتاحة والمنتهية الإجراءات لإنشاء مدارس عليها، ومقترحات بنوع المدرسة حسب احتياج كل مديرية تعليمية، والتجهيزات المطلوبة لكل مدرسة.

وأضاف أنه قدم خلال الورشة عرض تقديمي عن إعداد موازنة البرامج والأداء الخاصة بالتعليم قبل الجامعي للعام المالي (2017-2018)، والتي تم عرضها، ومناقشتها بمجلس النواب من خلال لجنتي (التعليم، والخطة والموازنة).

وأوضح أن هذه الورشة تهدف إلى الوقوف على الخطط التنفيذية لمديريات التربية والتعليم، ومدى ملائمتها لما تم اعتماده من موازنات؛ لتحقيق الاستفادة المثلى من الاعتمادات المقررة في تحقيق أهداف الوزارة لتطوير العملية التعليمية.

ومن جهتها، قامت الدكتورة هاما عبد الرحمن منصور مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمشروعات، باستعراض نموذج خطة تنفيذية للتعليم الفني في ضوء خطة الدولة للتنمية المستدامة، وبرنامج الحكومة (2015-2018)، وخطة الوزارة (2014-2017).