الخميس 16 مايو 2024

الأوقاف: رواد المساجد كانوا هم الأكثر التزاما بتطبيق إجراءات كورونا

وزارة الأوقاف

توك شو26-4-2022 | 12:05

أشرقت حفني

علق الدكتور أيمن أبو عمر، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الدعوة بوزارة الأوقاف، على القرار بمنع صلاة التهجد خلال الأيام الماضية من المساجد، قائلا: القرار في هذه الأمور ليس قرار وزير الأوقاف وإنما قرار مشترك للجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح ووزارة الصحة وهي لجنة ممثلة لكثير من مؤسسات الدولة.

 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لشؤون الدعوة بوزارة الأوقاف خلال تصريحات لقناة مصر الأولى، إننا مقبلون على جمهورية جديدة ودولة مؤسسات ولا يوجد قرارات منفردة لمؤسسة بعينها وعلينا استيعاب الثقافة الجديدة للمجتمع والوزارة لا تنفرد بأي قرار في الدولة، لافتا إلى أنه من بداية شهر رمضان تم السماح بإقامة صلاة التراويح وإعطاء الدروس الدينية في المساجد منهم درس العصر وخاطرة العشاء.

 

وأوضح أن وزارة الأوقاف عرضت أمر صلاة التهجد والاعتكاف على اللجنة وكان الرد التحفظ على التهجد والاعتكاف لأن القيام يمكن السيطرة على الأمور بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا وكان هذا سبب الرفض في البداية بينما في الاعتكاف من الصعب تحقيق الضوابط والإجراءات الاحترازية.

 

وأكد أن رواد المساجد كانوا هم الأكثر التزاما بتطبيق إجراءات كورونا وهناك فرق كبير بين من يريد الحق ومن يريد افتعال الأزمات.