السبت 22 يونيو 2024

مسرح عيد الفطر 2022| «خلطة شبرا» تعود ثاني أيام العيد على مسرح الطليعة

خلطة شبرا

فن26-4-2022 | 12:41

همت مصطفى

اختتم أمس فريق العرض المسرحي «خلطة شبرا» عروضه المسرحية، ضمن الاحتفال بليالي شهر رمضان الكريم، ويعود العرض من جديد على مسرح الطليعة التابع للبيت الفني للمسرح، اعتبارا من ثاني أيام عيد الفطر المبارك المقبل في مايو 2022.

«خلطة شبرا» عرض مسرحي أنتجته فرقة مسرح الطليعة حديثا، وتم افتتاحه بقاعة صلاح عبد الصبور بالطليعة، في  شهر رمضان  الجاري، ضمن مراسم الاحتفال بمرور 60 عامًا على إنشاء مسرح الطليعة، العرض عمل استثنائي فريد يتضمن ذكريات مليئة برحيق الزمن الجميل من خلال حي شبرا.

العرض المسرحي «خلطة شبرا» تهديه فرقة مسرح الطليعة، لاسم الموسيقار الراحل أحمد الحجار، و الذي انتهى من ألحان أغنيات العرض قبل رحيله، وهومن تأليف و أشعار يسري حسان، و إخراج محمد سليم. 

عرض «خلطة شبرا» عرض حكي وغناء ، يقدم عددا من الحكايات عن حي وناس شبرا أحد أعرق أحياء القاهرة .

عرض «خلطة شبرا» بطولة علاء النقيب، أحمد عبد الجواد، محمد هاني،  محمود عبد الرازق، ألحان الراحل أحمد الحجار، غناء الفنان ماهر محمود ، ديكور وملابس مي كمال.

خلطة شبرا

وكتب الناقد والكاتب الصحفي يسري حسان، كتابه «خلطة شبرا»، وهو أقرب إلى عدة روايات أو قصص قصيرة، صاغها الكاتب ببساطة آسرة، كعادته في كتاباته الشعرية أو النثرية، ويختلط فيه الشخصي بالعام، و تستدعي الكاتب من  ذاكرته شخصيات، وأماكن ارتبط بها في حي شبرا العريق، وهي شخصيات، في أغلبها، تعيش على هامش الحياة، قدي يكون التقى بها يسري حسان في حياته، ويكتب  عن الشخصيات بطريقة ساخرة أحيانًا، وأحيانا أخرى  بأسلوب يغلب عليه عليه الشجن.

الاكثر قراءة