الخميس 23 مايو 2024

ببغاء يسرق علبة سجائر من سائح ويحاول تدخينها في مشهد طريف (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 26-4-2022 | 23:44

ميادة عبد الناصر

في مقطع فيديو طريف انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي ظهر فيه ببغاء وهو يسرق علبة دخان من سائح ثم يسحب سيجارة ويضعها في منقاره وكأنه يريد تدخينها.

شوهد الببغاء من سلالة الكوكاتو المغطى على شرفة أحد منتجعات العطلات في كوينزلاند وهو يتفقد علبة سجائر بفضول من قبل سائح قام بتصوير اللقاء.

تم نشر لقطات للحادث الغريب والمضحك على وسائل التواصل الاجتماعي منذ فترة طويلة، ولكن هذا الأسبوع فقط ظهر المقطع على الإنترنت وأطلق أحد المعلقين على الكوكاتو اسم "فيليب موريس" بسبب تصرفاته الغريبة بعد شركة تصنيع السجائر. 

كتب السائح في وصف المقطع في ذلك الوقت: "حدث هذا أثناء إقامته في فندق Reef View في جزيرة هاميلتون - كوينزلاند ، أستراليا حيث شوهد الببغاء جالسًا بهدوء على الشرفة ممسكًا بعلبة السجائر المفتوحة بقدمه ثم بدأ بإخراج السجائر واحدة تلو الأخرى بمنقاره.

ويسقط الطائر على الفور الدخان الأول على جانب المنتجع والثاني على أرضية الشرفة وتمكن الحيوان الخجول من إخراج سيجارة ثالثة وترك الحزمة بأكملها، التي تقع على جانب المبنى ويحمل السيجارة الثالث في منقاره بشكل مؤقت مثل المدخن، ويقوم بتدوير الأنبوب حول فمه ثم يمسك الببغاء الدخان بقدمه ويبدأ في تحطيمه بمنقاره قبل إسقاط البقايا.
ويمتلك الطائر الأسترالي الشهير موهبة في اصطياد الطعام والممتلكات التي يتركها الناس دون رعاية.