السبت 18 مايو 2024

أستاذ بـ«الأزهر»: مصر ضربت النموذج الأمثل لتحقيق معنى المواطنة في عهد السيسي

أستاذ بجامعة الأزهر

برلمان26-4-2022 | 23:29

حامد محمود

قال الدكتور محمد أبو زيد الأمير منسق عام بيت العائلة المصري، الأستاذ بجامعة الأزهر، إن صيام وأعياد المسلمين والمسيحيين تواكبت مع بعضها هذا العام في مشهد ينم عن مدى الألفة بين المواطنين.

وهنأ في الجلسة النقاشية التي تعقدها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعنوان: "كيف ينجح بيت العائلة المصري في التعبير عن واقع المواطنة وتعزيز قبول الآخر"،  المسيحيين بعيد القيامة المجيد، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة محمودة وطيبة.

وأشار إلى أن الأزهر منذ زمن بعيد يقدر الكنيسة والراوبط والعلاقات بينهما منذ زمن بعيد، مؤكدًا أن مصر ضربت النموذج الامثل في تحقيق معنى المواطنة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، الشعب المصري مسلميه ومسيحييه بالأعياد المباركة خلال حفل إفطار الأسرة المصرية.

ووجه حديثه للمصريين قائلًا: "عهدي معكم الصدق والاخلاص في العمل والنوايا والتجرد من الانتماء إلا للوطن ابتغاء وجه الله تعالى".

وأكد أن ما تم عرضه في مسلسل "الاختيار" هو ما تم في الواقع في ذلك الوقت، كما أوضح الرئيس أن التحديات كانت كبيرة على مدار السنوات الماضية لكن النجاحات كانت عظيمة

وشارك في حفل إفطار الأسرة المصرية عدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة ومختلف أطياف الشعب المصري فضلا عن لفيف من الشخصيات العامة والمواطنين ورؤساء الأحزاب السياسية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

الاكثر قراءة