الأحد 19 مايو 2024

أوكرانيا: القوات الروسية سيطرت على عدة مناطق في الشرق

الجيش الأوكراني

عرب وعالم27-4-2022 | 12:53

دار الهلال

 أقر الجيش الأوكراني، اليوم /الأربعاء/، بتقدم القوات الروسية ميدانيًا في شرق البلاد، وفرض سيطرتها على عدة بلدات صغيرة في منطقة خاركيف ودونباس. ومن إزيوم، التي تخضع بالفعل للسيطرة الروسية، شنت القوات الروسية عملية عسكرية باتجاه بارفينكوفو جنوبي البلاد.

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية في تقرير، إن القوات الروسية سيطرت على بلدة زافودي والضواحي الشمالية الشرقية من بلدة فيليكا كوميتشوفاكا. وفي اتجاه الشرق باتجاه ليمان، سيطر الجيش الروسي على بلدة زاريتشني و"نفذ محاولات بالقرب من يامبل" للسيطرة عليها، بحسب وزارة الدفاع الأوكرانية.

وبالقرب من سفرودونتسك، إحدى المدن الرئيسية في المنطقة التي كان عدد سكانها 100 ألف نسمة قبل العملية العسكرية الروسية، سيطرت القوات الروسية على مدينة نوفوتوتشكيفسكي وتقود عملية أخرى على نيجني وأوريكوف، وفقًا للمصدر نفسه.

ومنذ بداية العملية العسكرية الروسية يوم 24 فبراير، نادرًا ما يقر الجيش الأوكراني بالتقدم الميداني الذي تحرزه القوات الروسية في البلاد أو سيطرتها على البلديات.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد أعلن في 18 أبريل الجاري، بداية العملية العسكرية الروسية في شرق البلاد، حيث وقع جزء منه في قبضة الانفصاليين الموالين لروسيا منذ عام 2014 وأصبح الآن الهدف الرئيسي لموسكو.