الخميس 16 مايو 2024

"واصلوا جهودكم لنشر صحيح الدين" .. أبرز رسائل الرئيس السيسي بـ احتفالية ليلة القدر

الرئيس السيسي خلال الاحتفالية

تحقيقات27-4-2022 | 13:18

أماني محمد

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم في احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، حيث أكد خلال كلمته ضرورة فهم القرآن الكريم، ومقاصده السامية التى تدعو إلى مصلحة البشرية جميعا.

وخلال الاحتفالية شاهد الرئيس السيسي، فيلما تسجيليا بعنوان "مصر في خدمة القرآن الكريم"، كما أهداه الدكتور محمد مختار جمعة نسخة من القرآن الكريم.

كما كرم الرئيس السيسي، عددًا من النماذج المشرفة بمسابقة القرآن الكريم، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر.

أبرز رسائل الرئيس السيسي

وتضمنت كلمة الرئيس السيسي عددا من الرسائل من بينها:

أتوجه بالتهنئة إلى شعب مصر العظيم، وكافة شعوب الدول العربية والإسلامية في تلك الليلة المباركة التي أنزل الله تعالى فيها القرآن هدى للناس، وبينات من الهـدى والفرقان.

ضرورة فهم معاني القرآن الكريم، ومقاصده السامية التي تدعو إلى مصلحة البشرية جمعاء.

أتوجه بالتحية والتقدير، للعلماء المخلصين من رجال الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف متطلعًا إلى رؤية جيل واعد، من شباب العلماء والأئمة المفكرين يساهمون في معالجة قضايانا الراهنة

أقول لكم واصلوا جهودكم الجادة ومساعيكم المحمودة لنشر صحيح الدين وتصحيح المفاهيم الخاطئة والتعريف بجوهر الإسلام الحقيقي.

الخطاب الديني الواعي المستنير يعد أحد أهم عناصر المواجهة مع الفكر المتطرف الهدام.

نأمل في بذل مزيد من الجهد والعمل المستمر لنشر الفهم والإدراك السليم بقضايا الدين والوطن من أجل تحقيق مستقبل أفضل لنا ولأبنائنا، وللأجيال القادمة بما يعزز من هدفنا الأساسي وهو الحفاظ على جوهر الدين وتوعية النشء والشباب.

أدعوكم جميعًا، لنواصل بقوة معًا بناء مستقبل هذا الوطن في ظل فهم مستنير، لمقاصد الدين وعظمته وسماحته وتأكيده على حتمية العمل الجــــاد والإتقان والإخلاص والتعاون والتراحم والتكاتف الوطني.

وعلينا أن نستلهم من هذا الشهر الكريم، وهذه الليلة المباركة، روح الإخلاص وحسن المراقبة لله - عز وجل - في جميع أعمالنا، وحركاتنا، وسكناتنا.