الأربعاء 26 يونيو 2024

دبلوماسي أوكراني: نحن على قناعة بالانتصار في هذا النزاع

أوكرانيا

عرب وعالم27-4-2022 | 13:32

دار الهلال

أعلن سفير أوكرانيا في باريس، فاديم أميلتشينكو، اليوم /الأربعاء/، "نحن على قناعة بالانتصار" في النزاع الدائر حاليًا في البلاد.

وصرح في مقابلة أجراها مع صحيفة "نيس ماتين" الفرنسية اليومية، بأن الأوكرانيين "انتصروا بالفعل في المرحلة الأولى" من هذا النزاع.

وأكد أن "القوات الروسية سيطرت على 8 محاور في أوكرانيا، ولم يتبقى إلا اثنان آخران خارج سيطرتها"، مشيرًا إلى أنه "في المرحلة الثانية، يسعى الجيش الروسي منذ 8 أيام إلى بسط سيطرته على نطاق واسع في شرق البلاد وفي دونباس". 

وأضاف أن المحاولات المستقبلية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين "ستتوقف على مدى إصرار الغرب" في هذا الصدد.

وردًا على سؤال حول التهديد النووي من جانب موسكو، أوضح "لا أعتقد أنه مجرد خدعة"، مضيفا أنه "بما أن الروس يدركون أنهم على وشك الهزيمة، فيلجأون إلى التلويح بالتهديدات". 

وبعد شهرين من النزاع الدائر في أوكرانيا، قدر أوميلشينكو الخسائر في صفوف الجيش الروسي، "بمقتل حوالي 22 ألف جندي روسي وتدمير 918 دبابة و184 طائرة و154 مروحية و2308 عربات مدرعة". أما على الجانب الأوكراني، "قُتل حوالي 4000 جندي، لكن معظم الخسائر كانت في صفوف المدنيين بمقتل 215 طفلا وبحسب السلطات المحلية في مدينة ماريوبول الأوكرانية، قُتل 20 ألف مدني"، وفقًا للدبلوماسي الأوكراني