السبت 1 يونيو 2024

الدفاع الألمانية: البرلمان يناقش تمويل خاص للجيش بـ100 مليار يورو

ألمانيا

توك شو27-4-2022 | 20:11

إبراهيم سعيد

قالت وزارة الدفاع الألمانية، إن البرلمان يناقش تمويل خاص للجيش بـ 100 مليار يورو،  وذلك حسبما أوردته فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل لها.

وأقر الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، بتقدم القوات الروسية ميدانيًا في شرق البلاد، وفرض سيطرتها على عدة بلدات صغيرة في منطقة خاركيف ودونباس ومن إزيوم، التي تخضع بالفعل للسيطرة الروسية، شنت القوات الروسية عملية عسكرية باتجاه بارفينكوفو جنوبي البلاد.

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن القوات الروسية سيطرت على بلدة زافودي والضواحي الشمالية الشرقية من بلدة فيليكا كوميتشوفاكا وفي اتجاه الشرق باتجاه ليمان، سيطر الجيش الروسي على بلدة زاريتشني و"نفذ محاولات بالقرب من يامبل" للسيطرة عليها، بحسب وزارة الدفاع الأوكرانية.

ومنذ بداية العملية العسكرية الروسية يوم 24 فبراير، نادرا ما يقر الجيش الأوكراني بالتقدم الميداني الذي تحرزه القوات الروسية في البلاد أو سيطرتها على البلديات.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد أعلن في 18 أبريل الجاري، بداية العملية العسكرية الروسية في شرق البلاد، حيث وقع جزء منه في قبضة الانفصاليين الموالين لروسيا منذ عام 2014 وأصبح الآن الهدف الرئيسي لموسكو.