الأحد 16 يونيو 2024

الصين والنرويج تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

النرويج

عرب وعالم27-4-2022 | 20:19

دار الهلال

بحث رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني لي تشان شو اليوم الأربعاء مع رئيس البرلمان النرويجي مسعود قره خاني، سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وقال كبير المشرعين الصينيين - خلال اللقاء المنعقد بصورة افتراضية وفقا لوكالة (شينخوا) الصينية - إن بلاده تعتزم العمل مع النرويج لتنفيذ التوافق الهام الذي توصل إليه زعيما الدولتين، وترسيخ الأساس السياسي للتنمية المطردة والسليمة للعلاقات الثنائية.

وأكد أنه يمكن للدولتين تعزيز التعاون بشأن التنمية الخضراء وتعميق التعاون الشعبي في مجالات مثل تنمية مواهب الرياضات الشتوية وإدارة الأحداث الرياضية وإقامة مواقع الأنشطة.

وأعرب عن أمله في أن تدعم الهيئتان التشريعيتان التبادلات والتعلم المتبادل في مجالات مثل الصحة العامة والتعليم والبحث العلمي، والمساعدة في تعزيز بيئة قانونية مستقرة ومنفتحة ونزيهة وشفافة تشجع على التعاون الثنائي.

من جانبه، قال قره خاني إن النرويج والصين تتشاركان في مجموعة واسعة من المصالح المشتركة، كما نفذتا تعاونا سليما في كل من الساحتين الثنائية والتعددية، وأعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التبادلات مع المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني لتدعيم التعاون بين الدولتين وتعزيز الدعم الشعبي للعلاقات.