السبت 18 مايو 2024

بعد مرور 15 دقيقة.. ماني يهدر فرصة التقدم لـ ليفربول أمام فياريال

ليفربول

ملاعب الهلال27-4-2022 | 21:24

محمد عبد الرحمن

خيم التعادل السلبي على الربع ساعة الأولى من مباراة ليفربول وفياريال في اللقاء الذي يجمع الفريقين، اليوم الأربعاء، على ملعب آنفيلد، في ذهاب الدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا.

بدأ كلا الفريقين المباراة بحذر شديد في محاولات لجس النبض وانحصار اللعب في مناطق وسط الملعب.

وشهدت الدقيقة الرابعة تمريرة طولية من فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول إلى داخل منطقة جزاء فياريال بإتجاه محمد صلاح إلا أن الأخير فشل في ترويض الكرة بشكل جيد لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة الثامنة تحصل ليفربول على ركلة ركنية أولى على يمين مرمى فياريال، نفذها أندرو روبيرتسون بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء فشل ساديو ماني في السيطرة عليها أمام المرمى قبل أن يتمكن الدفاع من إبعادها سريعا إلى ركلة ركنية مرة أخرى.

وفي الدقيقة التاسعة نفذ ليفربول الركلة الركنية عن طريق أرنولد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمد صلاح برأسية مباغتة من أمام القائم الأيسر للمرمى مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية.

وشهدت الدقيقة 11 ركلة ركنية أولى لفياريال على يمين مرمى ليفربول، نفذها داني باريخو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة إلى مناطق وسط الملعب.

وفي الدقيقة 12 هدف محقق ضائع لليفربول بعد عرضية متقنة عن طريق محمد صلاح إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها ساديو ماني وحيدا دون أي رقابة دفاعية من أمام المرمى برأسية غير متقنة مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس جيرونيمو رولي.

وفي الدقيقة 14 تسديدة قوية عن طريق لويز دياز لاعب ليفربول من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء فياريال تصدى لها الحارس جيرونيمو رولي على مرتين وسيطر على الكرة.

ودخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: أرنولد، كوناتي، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: فابينهو، هندرسون، تياجو ألكانتارا.

خط الهجوم: صلاح، ماني، دياز.

بينما جاء تشكيل فياريال على النحو التالي:

حراسة المرمى: رولي.

خط الدفاع: ألبيول، توريس، باريخو، كابوي.

خط الوسط: فويث، تشوكويزي، إيستوبينان، دانجوما.

خط الهجوم: لو سيلو، كوكيلين.

 

الاكثر قراءة