الخميس 16 مايو 2024

ليفربول يقترب من التأهل لنهائي دوري الأبطال بثنائية أمام فياريال

ليفربول

ملاعب الهلال27-4-2022 | 22:54

محمد عبد الرحمن

اقتنص فريق ليفربول الإنجليزي فوزًا ثمينًا من فياريال الإسباني بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الأربعاء، على ملعب آنفيلد في ذهاب الدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا.

اتسم الشوط الأول بسيطرة مطلقة من جانب لاعبي ليفربول وتهديد مرمى فياريال بأكثر من فرصة وكان الريدز قريبًا من التقدم بالهدف الأول لولا تعاطف القائم مع فياريال في أكثر من كرة، لتنتصف المواجهة بتعادل سلبي بين الفريقين.

وفي شوط المباراة الثاني كثف ليفربول من محاولاته من أجل تسجيل هدف يسهل من مأمورية الفريق في المباراة ونجح بالفعل في تسجب الهدف الأول في الدقيقة 53 عن طريق بيرفيس إستوبينان لاعب فياريال بالخطأ في مرماه، من هجمة منظمة من لاعبي الريدز على الجبهة اليمنى أنهاها جوردان هندرسون بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إصطدمت بقدم بيرفيس إستوبينان لاعب فياريال وتحولت مباشرة بإتجاه المرمى لتخدع الحارس جيرونيمو رولي وتسكن الشباك.

وعزز ليفربول تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 56 من مجموعة من التمريرات المتتالية بين أقدام لاعبي ليفربول على حدود منطقة جزاء فياريال أنهاها محمد صلاح بتمريرة بينية لساديو ماني المنطلق خلف المدافعين بشكل منفرد بالمرمى والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك.

لتنتهي المباراة بفوز ليفربول بثنائية ليسهل من مأموريته في مباراة الإياب ويقترب خطوة أكبر من التأهل للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.