الأربعاء 29 مايو 2024

«مستقبل وطن» ينظم احتفاليات بـ«ليلة القدر» فى المحافظات ويكرم الفائزين بالمسابقات الدينية

مستقبل وطن

أخبار27-4-2022 | 23:18

دار الهلال

 نظم حزب مستقبل وطن عددًا الفعاليات الخدمية للمواطنين، بمحافظات الجمهورية، اليوم، في إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة في تقديم كافة وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، والتواصل مع الشارع المصري إيمانًا منه بدوره الهام والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

ذكر الحزب - في بيان اليوم - أنه في محافظة الشرقية نظمت أمانة مركز ومدينة بلبيس احتفالية لتكريم الطلاب الفائزين في مسابقة حفظة القرآن الكريم، وتم تكريم أكثر من 300 فائز بالمراكز الأول الثاني والثالث في مستويات الحفظ للقرآن الكريم كاملًا ونصفه وربعه وأجزاء منه وذلك بعد اجتياز الاختبارات على يد مشايخ وعلماء إدارة الأوقاف ببلبيس.

كما تم تكريم عدد من أبنائنا المسيحين الفائزين في مسابقة الإدارة التعليمية في مسابقة الثقافة المسيحية ممن تم تصعيدهم من مستوى المحافظة للتسابق على مستوى الجمهورية.

وأقيمت فعاليات الدورة الرمضانية على ملاعب مركز شباب الصالحية الجديدة بمشاركة 16 فريقًا، وتقام التصفيات النهائية بين فريقي فيوتشر الصالحية (مستقبل وطن) وفريق المدفعجيه والتي ستقام السبت 29 رمضان.

كما نظمت أمانة مدينة ديرب نجم، مسابقة دينية لحفظة القرآن الكريم بقرية العكل التابعة لمجلس قروي قرموط صهبره على مستوى جزء واحد وثلاثة أجزاء وعشرة أجزاء و20 جزءًا ومستوى القرآن كاملاً، واشترك في المسابقة أكثر من 350 متسابقًا بداية أعمارهم من 4 أعوام حتى 15 عامًا، وتم تكريم الفائزين بجوائز قيمة، وشهادات تقدير وكتاب الله لجميع المستويات بحضور علماء الأوقاف والأزهر الشريف.

وفي القاهرة، اختتمت أمانة مدينة بدر فعاليات الدورة الرمضانية لكرة القدم الخماسية، والتي أجريت بين الـ14 فريقًا، وتم تسليم فريق الحي الأول كأس البطولة والميدالية الذهبية وحقيقة رياضية لكل لاعب بعد حصولهم على المركز الأول وتغلبهم علي فريق الحي المميز بنتيجة 5/1 في نهائي الدورة التي تمت بنجاح، كما نظمت أمانة الحزب بالمحافظة حفل إحياء شعائر ليلة القدر بأحد القاعات بجوار قصر القبة.

وفي أسوان، أقامت أمانة مركز كوم أمبو احتفالًا لتكريم حفظة القرآن الكريم، وسط حضور جمع كبير من المواطنين وأولياء أمور المكرمين وأئمة المساجد، وتم خلال الحفل تكريم 100 حافظ وحافظة للقرآن الكريم.

وفي أسيوط، أقامت أمانة مركز ساحل سليم احتفالية دينية بمناسبة ليلة القدر بعنوان "ليلة القدر خير من ألف شهر"، بحضور حشد كبير من المواطنين يتقدمهم عمد ومشايخ ساحل سليم.

وواصلت أمانة مركز ديروط حملة إفطار صائم بتوزيع وجبات ومواد غذائية ببندر ديروط علي المنازل قبل الإفطار، وافتتحت أمانة مركز البدراي أكبر معرض للملابس والأحذية بأسعار مخفضة، بالتزامن مع الأعياد المصرية لتخفيف أعباء الأسر محدودي الدخل، ما لقى إقبالًا كبيرًا من المواطنين.

وفي الفيوم، انطلقت فعاليات الدورة الرمضانية للحزب بمركز الشواشنة بقرية قصر الجبالي، وتنافس خلالها 10 فرق من قرى مركز الشواشنة لوصول فريقين للمباراة النهائية، وبدأت أولي مباريات الدورة بمباراة بين فريقي المشرك ب، وذكي صالح وانتهت بفوز ذكي صالح، كما التقى فريق الخواجات مع النزلة ب، وانتهت بفوز فريق الخواجات.

وفي الغربية، نظمت أمانة أول طنطا، احتفالية دينية بمناسبة ليلة القدر وتم تكريم حفظة القرآن الكريم، حيث تم توزيع شهادات تقدير وميداليات على الفائزين في حفظ وتلاوة القرآن الكريم.

ونظمت أمانة مركز المحلة، احتفالية لعدد من المتسابقين في حفظة القران الكريم، في الوحدة الحزبية بقرية منشأة الأمراء، بحضور عدد كبير من أهالي القرية وأعضاء الوحدة الحزبية وعدد من الشخصيات العامة.

وفي الجيزة، افتتحت أمانة مركز أبو النمرس منفذًا لبيع السلع بأسعار مخفضة بوحدة أبو النمرس، دعمًا للأهالي والقضاء علي جشع التجار ومحاربة الغلاء، فيما تواصل أمانة مركز البدرشين في الدورة الرمضانية لكرة القدم لليوم الخامس.

كما افتتحت أمانة حي الطالبية معرض الخير لبيع الملابس ومستلزمات عيد الفطر بأسعار مخفضة، وافتتحت أمانة مركز منشأة القناطر، المعرض رقم 59 لبيع مستلزمات الأسرة المصرية واحتياجاتها بأسعار مخفضة.

وتواصل أمانة حي الوراق، توزيع 120 وجبة على الصائمين، من الأسر الأكثر احتياجًا من أهالي الوراق.

وفي كفر الشيخ، وزعت أمانة الحزب المحافظة 2500 كرتونة مواد غذائية بمراكز ومدن المحافظة على المستحقين، وذلاك من خلال الجمعيات الخاصة بالقرى ومدن المحافظة وبيوت الزكاة.

وفي المنوفية، أقامت أمانة مركز تلا معرضًا لشباب الخريجين والأسرة المصرية تحت مبادرة "ضد الغلاء" في قرية كمشيش لبيع مستلزمات الأسرة المصرية بأسعار مخفضة، بالتزامن بحلول عيد الفطر المبارك.

وفي قنا، بدأت أمانة الحزب اختبارات المسابقة الكبري لحفظة القرآن الكريم بمراكز قنا وقوص ونقادة والوقف ودشنا، بمشاركة 69 متسابقًا من مختلف الفئات العمرية ومن الجنسين.

وفي البحر الأحمر، واصلت أمانة مدينة الغردقة، توزيع شنط المواد الغذائية على المواطنين بالمناطق اكثر احتياجًا، خلال المرحلة لتلبية احتياجات المواطنين للتخفيف عنهم، بتوصيل شنط المواد الغذائية إلى باب البيت.

وفى سوهاج، تواصلت فعاليات المنتدى الحواري الرمضاني بعنوان "الدوار"، والذي تنظمه أمانة شئون المجالس المحلية بالحزب طوال شهر رمضان، بلقاءات حوارية مع مختلف فئات المجتمع، واستضافت الجلسة الثالثة من الجلسات الحوارية للمنتدى وفدًا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج رواد النشاط الطلابي، وأعضاء اتحاد طلاب جامعة سوهاج، وعدداً من طلاب الأنشطة والأسر الجامعية.

وفى الوادي الجديد، وزعت أمانة الفرافرة 800 كرتونة مواد غذائية تزامنًا مع الاحتفالات بليلة القدر المباركة، على الحالات الأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة بواقع 400 كرتونة بقرية أبو بكر الصديق، و400 بقرية أبو الهول التابعتين للمركز من خلال فرق شباب الحزب التطوعية، بالتعاون مع إدارة التضامن الاجتماعي، لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

كما وزعت أمانة مركز الداخلة 630 وجبة بقرية الشيخ مفتاح من خلال مطبخ ثابت لتجهيز الوجبات الطازجة وبمقر أمانة الحزب وتوزيعها على الصائمين من المارة والفئات الأكثر احتياجًا بالمركز وقراه.

واختتمت أمانة مركز الخارجة الأنشطة الرمضانية والمسابقات التي تضمنت حفظ قرآن كريم وتكريم المحفظة الفائزين، ومسابقة ثقافية ودوري خماسي كرة قدم الطلائع والشباب، والتي نظمتها الأمانة على مدار الشهر بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، وتم تكريم وتوزيع شهادات تقدير وميداليات وهدايا عينية ومادية على الفائزين.

يأتى ذلك في إطار الدور المجتمعي لحزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ومؤسسات الدولة من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، بمختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.