الثلاثاء 21 مايو 2024

المشدد 10سنوات لحرامي الدرجات في الشرقية

محكمه

الجريمة28-4-2022 | 13:43

هويدا علي

قررت محكمة جنايات الزقازيق، معاقبة متهم بالسجن المشدد 10 سنوات وألزمته المصاريف الجنائية، لإدانته بالاشتراك مع آخرين سبق محاكمتهم فى القضية رقم 6323 لعام 2021 جنايات مركز فاقوس، بسرقة دراجة بخارية من قائدها بالإكراه.

بداية أحداث القضية تعود لشهر مارس من العام المنقضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة فاقوس، يفيد بورود بلاغا من "علي . ر . ع" 18 عاما سائق ومقيم بدائرة المركز، بأنه حال استقلاله دراجته البخارية توك توك بالطريق العام، استدرجه شخصان لتوصيلهما إلى أحدى القرى، وفى الطريق استوقفه ثلاثة أشخاص آخرين، وأشهروا في وجهه سلاح أبيض "مطواة"، وسلاح ناري طبنجة مهددين إياه بتلك الوسيلة القصرية، وتمكنوا من شل مقاومته وسرقة الدراجة خاصته ولاذوا بالفرار.

وبتقنين الإجراءات توصلت تحريات المباحث الجنائية، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "م .ح. ح " 33 عاما بواب، و"م .ح.ب" 31 عاما خياطة، و"ه. م.ع" 31 عاما مكوجي، و"م .ع.ع" 17 عاما سائق، و"ر. م.خ"، جميعهم مقيمين بدائرة مركز ومدينة فاقوس، وتبين قيام المتهمين الأول والثانية باستدراج المجني عليه، وفي الطريق استوقفه باقي المتهمين وأشهروا في وجهه سلاح أبيض مطواة وسلاح ناري طبنجة، وتمكنوا من شل مقاومته وسرقة دراجته البخارية.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق للمحاكمة.