السبت 18 مايو 2024

«مدينة الأحلام» الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الأخير من أبريل

غلاف الكتاب

ثقافة28-4-2022 | 19:54

بيمن خليل

أعلنت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن قائمتها للكتب الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل الجاري، والتي تنوعت ما بين كتب سياسية وخيالية.

وجاء في المرتبة الأولى من القائمة كتاب "مدينة الأحلام" للكاتب ديفيد بالداتشي، وهو الكتاب الثالث في سلسلة آرتشر البوليسية، حيث يبحث "آرتشر'' و''داش'' و''كالاهان'' خلاله عن كاتبة سيناريو مفقودة ظهرت جثتها في منزلها.

وفي المرتبة الثانية جاءت رواية "الجمال" لكاتبها دانييل ستيل، وتدور أحداثها حول عارضة أزياء تتعامل مع آثار هجوم إرهابي في مطار فى العاصمة البلجيكية بروكسل وأثر ذلك على حياتها ومظهرها.

وفي المرتبة الثالثة رواية "إنها تنتهي معنا" بواسطة كولين هوفر، وتدور أحداثها حول زوجة نشأت فى بيئة تحيطها انتهاكات كثيرة وكيفية تعاملها معها وأثرها عليها.

جاءت في المرتبة الرابعة رواية "سبعة أزواج من إيفلين هوجو" للكاتب تايلور جينكينز ريد، وتروى حكاية إحدى نجمات المجتمع وقصص عن حبها ومسيرتها المهنية وهي كاتبة صحفية في مجلة تكافح من أجل تحقيق نجاحها.

وفي المرتبة الخامسة والأخيرة من قائمة نيويورك تايمز تأتي رواية "عندما يغني لوبستر" لديليا أوينز، والتي احتلت المرتبة الأولى لفترات طويلة، وتتناول الرواية الفترة الزمنية بين الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، موضحة مدى الانقسام العنصري والاجتماعي المعقد ذي الصلة بالسياسة والبيئة المعاصرة في المجتمع الأمريكي حينها.

الاكثر قراءة