الثلاثاء 4 يونيو 2024

الترجي يفوز على الصفاقسي في جولة التتويج ببطولة الدوري التونسي

الترجي التونسي

ملاعب الهلال29-4-2022 | 17:16

دار الهلال_ وكالات

فاز فريق الترجي على ضيفه الصفاقسي 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، في المرحلة الأولى من جولة التتويج ببطولة الدوري التونسي لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز النجم الساحلي على اتحاد بن قردان 5 / 1.

وتقدم الترجي بهدف سجله محمد علي بن رمضان في الدقيقة 24 من ركلة جزاء، وتعادل الصفاقسي عن طريق إسماعيل دياكيتي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، قبل أن يسجل محمد علي بن حمودة هدف الفوز للترجي في الدقيقة 84.

ورفع الترجي رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد الصفاقسي عند نقطتين في المركز الخامس قبل الأخير.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض الترجي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثًا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع الصفاقسي لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ومع ذلك لم يكن هناك أي محاولات خطيرة على المرميين في الدقائق الأولى من اللقاء حيث انحصر اللعب في وسط الملعب.

وكاد محمد علي بن رمضان أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 20 عندما توغل بالكرة من الناحية حتى دخل منطقة جزاء الصفاقسي وسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بقدم علاء غرام، مدافع الصفاقسي، وغيرت اتجاهها إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 23 وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد احتسب الحكم ركلة جزاء للترجي بعدما قام محمد بن علي، لاعب الصفاقسي، بعرقلة محمد بن رمضان داخل منطقة الجزاء.

وسدد بن رمضان ركلة الجزاء بنجاح مسجلا الهدف الأول للترجي في الدقيقة 24.

بعد الهدف تخلى الصفاقسي قليلًا عن حذره الدفاعي وبادل الترجي للهجمات بحثًا عن تسجيل هدف التعادل.

ورد الصفاقسي في الدقيقة 27 عندما سدد أيمن الحرزي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها محمد صدقي حارس الترجي إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وكاد الصفاقسي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 32 عندما أخطأ محمد أمين توجاي، مدافع الترجي، في تمرير الكرة لتصل إلى إسماعيل دياكيتي داخل منطقة الجزاء حيث راوغ الحارس صدقي وسدد الكرة لحظة سقوطه على أرض الملعب ولكن كرته اصطدمت بالشباك الخارجية لتضيع فرصة هدف مؤكد للترجي.

ورد الترجي في الدقيقة 37 عندما وصلت الكرة إلى بن رمضان الذي سدد كرة قوية اصطدمت بعلي غرام ومرت أعلى العارضة بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول سجل الصفاقسي هدف التعادل عندما مرر أيمن الحرزي كرة بينية من الناحية اليسرى إلى دياكيتي داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليقابلها بتسديدة قوية لتصطدم بيد الحارس صدقي قبل أن تعانق الشباك، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل 1/1.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الترجي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم في المقابل تراجع الصفاقسي لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الترجي مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ورغم سيطرة الترجي على مجريات اللقاء واستحواذه على الكرة في أغلب الفترات لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الصفاقسي، الذي تمركز لاعبوه بشكل جيد وأغلقوا كافة الطرق المؤدية إلى المرمى.

واستمرت محاولات الترجي الهجومية لكنها لم تشكل أي خطورة على مرمى الصفاقسي، الذي قام بشن هجمات مرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وظل اللعب منحصرًا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 84 والتي شهدت تسجيل الترجي للهدف الثاني عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها محمد علي بن حمودة وقابلها بضربة رأس قوية لتعانق كرة الشباك.

كثف الصفاقسي من محاولاته الهجومية بحثًا عن تسجيل هدف التعادل، ولكنه فشل في اختراق دفاع الترجي لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الترجي 2 / 1.