الأربعاء 15 مايو 2024

مسرح عيد الفطر 2022|«خلطة شبرا» من ثاني أيام العيد بـ"الطليعة"

مسرحية خلطة شبرا

فن30-4-2022 | 09:05

همت مصطفى

تستقبل فرقة مسرح الطليعة، جمهورها في ليال مسرحية جديدة، لتقديم عرضها الناجح «خلطة شبرا» بقاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة بالعتبة، وذلك ابتداء من ثاني أيام عيد الفطر المبارك في تمام السابعة مساءً.

 والعرض  المسرحي «خلطة شبرا»  تهديه فرقة مسرح الطليعة، العرض لاسم الموسيقار الراحل أحمد الحجار، و الذي انتهى من ألحان أغنيات العرض قبل رحيله، و«خلطة شبرا»عرض حكي وغناء، يُقدم عدد من الحكايات عن حي وناس  شبرا أحد أعرق أحياء القاهرة.

أبطال«خلطة شبرا»

عرض «خلطة شبرا» بطولة علاء النقيب، أحمد عبد الجواد، محمد هاني، محمود عبد الرازق، ألحان الراحل أحمد الحجار، غناء الفنان ماهر محمود، ديكور و ملابس مي كمال،وهومن تأليف وأشعار يسري حسان، و إخراج محمد سليم.

كتاب«خلطة شبرا»

وكتب الناقد والكاتب الصحفي يسري حسان، كتابه «خلطة شبرا»، وهو أقرب إلى عدة روايات أو قصص قصيرة، صاغها الكاتب ببساطة آسرة، كعادته في كتاباته الشعرية أو النثرية، ويختلط فيه الشخصي بالعام، و تستدعي الكاتب من  ذاكرته شخصيات، وأماكن ارتبط بها في حي شبرا العريق، وهي شخصيات، في أغلبها، تعيش على هامش الحياة، قدي يكون التقى بها يسري حسان في حياته، ويكتب عن الشخصيات بطريقة ساخرة أحيانًا، وأحيانا أخرى  بأسلوب يغلب عليه الشجن.