الإثنين 20 مايو 2024

اختيار قرية «محمد رفعت» بحوش عيسى صديقة للبيئة

11-7-2017 | 19:30

أكدت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده أنه تم اختيار قرية "الشيخ محمد رفعت" بمركز حوش عيسى لتكون قرية صديقه للبيئة، وذلك في إطار الاهتمام بدعم وتنمية القرى والعزب والنجوع والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة من خلال تقديم الخدمات الطبية والعينية والقوافل التثقيفية ومدها بالخدمات اللازمة وجعلها قرى صديقة البيئة.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ البحيرة، اليوم الثلاثاء، مع أعضاء وعضوات فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة؛ لتنفيذ مبادرة (قرية صديقة للبيئة وقرية بلا أمية).

وأشارت المحافظ إلى أنه تم اختيار القرية، بعد أن زارت لجان من جهات متخصصة تضم مديريات الصحة والطب البيطري وجهاز شئون البيئة وشركة مياه الشرب وفرع المجلس القومي للمرأة والصندوق الاجتماعي للتنمية والشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية، القرية للوقوف على احتياجاتها وتذليل المعوقات التي تعترض تنميتها وجعلها قرية نموذجية صديقة البيئة.

ووجهت المهندسة نادية بتسيير قافلة تثقيفية خدمية شاملة للقرية، بمشاركة تلك الجهات، وذلك يوم الأحد المقبل؛ لتفعيل المبادرة ورصد احتياجات القرية من الخدمات والمرافق، تمهيدا لتعميم تلك التجربة على باقي القرى بنطاق المحافظة.