الخميس 16 مايو 2024

مصطفى حجازي يوقع عقد «سي زيف.. المصري»

11-7-2017 | 19:50

 

وقع المفكر والأكاديمي المصري مصطفى حجازي، مساء أمس الاثنين، مع إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة دار الشروق، عقد كتابه الجديد "سي زيف.. المصري" عن معضلة الحكم في مصر والعالم العربي، وهي معضلة يرصدها المؤلف في ثلاثية الحُلم والوطن والبشر في أوائل القرن الواحد والعشرين، وذلك بمقر دار الشروق بمدينة نصر.



وأعلنت دار الشروق، اليوم، في بيان صحفي، أنه من المرتقب أن يصدر الكتاب خلال الشهور المقبلة.

 

وقال إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة دار الشروق على هامش التوقيع: الكتاب مهتم بعرض فكرة الحلم وكيفية التعامل مع المستقبل واستشرافه بطريقة علمية، للوصول للحلم بعد الانتهاء من الأزمات التى نتعرض لها الآن، فالعالم به مستجدات كثيرة ومتغيرات.

 

فيما قال الدكتور مصطفى حجازي إن الكتاب يخاطب احتياج الشعوب العربية لاستشراف المستقبل، من خلال حديث منهجي للتعامل مع المستقبل دون تمنٍ، وتأكيد أن الناس هى الفاعلة وليست مجرد رد فعل، والكتاب يتحدث عن مبدأ الحلم، وأن السلطة شيء والحكم شيء آخر.
 

مصطفى حجازي أكاديمي ومفكر مصري وخبير دولي في مجال التطور المؤسسي والتخطيط الاستراتيجي وحوكمة الكيانات الاقتصادية والاجتماعية، وصاحب دعوة إحياء التيار الرئيسي المصري.

 

وكان أول من أصّل لمعنى "أنسنة الإدارة" في الثقافة المؤسسية للشركات في منطقة الشرق الأوسط، وشغل منصب مستشار الشئون الإستراتيجية للرئيس السابق عدلي منصور.

 

كما صدر له من قبل كتاب "حجر رشيد.. الخروج الآمن لمصر".