الجمعة 24 مايو 2024

"يورو نيوز": فنلنديون يشاركون في تدريبات عسكرية وسط مخاوف متصاعدة من روسيا

فنلندا

عرب وعالم30-4-2022 | 18:16

دار الهلال

قالت شبكة "يورونيوز" الإخبارية (تتخذ من فرنسا مقرا لها)، اليوم السبت، إن سكان فنلندا يشعرون بقلق متزايد ومخاوف متصاعدة من مآلات انضمام فنلندا إلى حلف "الناتو" وتواصل العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وقام سكان لاهتي، في جنوب فنلندا، ببدء عمليات التدريب في قاعدة عسكرية وسط الغابة، حيث إنهم يمارسون تقنيات القتال والإسعافات الأولية وتمارين الرماية بالبنادق الهجومية والذخيرة الحية. 

وقال أحد المشاركين في التدريب: "نحن خمسة ملايين شخص فقط، وعلى الكثيرين منا تعلم كيفية إطلاق النار من بندقية، إذا أردنا الدفاع عن بلدنا"، هذا هو المفهوم الفنلندي للدفاع الكامل ويجب أن يكون لكل فرد مكان في المجهود الحربي، إذا لزم الأمر".

وفي لاهتي، تتعلم مجموعة كيفية إدارة نقطة تفتيش والمشاركة في هذه التمارين ليست إلزامية، لكن وفقاً للمدربين، فإن 80 ٪ من السكان البالغين يشاركون مرة واحدة على الأقل في السنة في تدريبات مماثلة ولفترة طويلة.

ومع استمرار العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، يؤيد غالبية الفنلنديين الآن عضوية بلادهم في منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، إلا أن روسيا، قد هددت بعواقب عسكرية خطيرة إذا انضمت فنلندا إلى الناتو.