الجمعة 27 سبتمبر 2024

لاعب قفز مظلات يحل لغز «مكعب روبيك» أثناء هبوطه

صورة من الفيديو

الهلال لايت 30-4-2022 | 20:33

ميادة عبد الناصر

في مقطع فيديو انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل، والذي رصد اللحظة التي يحل فيها لاعب القفز بالمظلات لغز لعبة بيرامينكس روبيك خلال سقوط حر 13000 قدم من طائرة في تايلاند.

كان تشينماي برابهو ، 23 عامًا، يحاول إكمال اللعبة وهو نسخة رباعية السطوح من مكعب روبيك، في غضون 30 ثانية، أثناء القفز بالمظلة في سري راتشا ، تشونبوري.

يُظهر الفيديو تشينماى من مومباي، وهو يحل اللغز بيرامينكس في غضون 24.22 ثانية، بينما كان يسقط بحرية مرتبطًا بأحد لاعبي القفز بالمظلات المتمرسين، حيث يقفز من الطائرة جنبًا إلى جنب، لكنه يكافح لاستعادة هرم روبيك من لاعب القفز المظلي الآخر.

تجعل مقاومة الرياح من الصعب على تشينماى الاستيلاء على اللغز ، ولكن بمجرد أن يمسك بها ، فإنه يكمل الهرم في وقت قياسي بصفته لاعب القفز بالمظلات الذي كان مقيدًا لسحب المظلة ، يبتسم تشينماي للكاميرا ويظهر بفخر الجوانب ذات اللون الواحد. 

ووفقا وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية ، يحمل الآن الرقم القياسي لأسرع وقت لحل لغز دوار رباعي السطوح أثناء السقوط الحرفلقد أكمل العديد من السجلات الأخرى ، بما في ذلك معظم الألغاز الروبيك الهرمية لتي تم حلها تحت الماء (تسعة في دقيقة واحدة و 48 ثانية) وأثناء ركوب الدراجة (176 في ساعة وسبع دقائق). 

قال تشينماي: `بعد الحصول على لقبين من موسوعة غينيس للأرقام القياسية لاسمي ، أحدهما لحل ألغاز بيرامينكس تحت الماء ، وعلى الأرض أثناء ركوب الدراجة - الفكرة التالية التي برزت على الفور في ذهني هي لماذا لا السماء؟

بعد أن أمضيت ليالي بلا نوم ، ذهبت اليوم أخيرًا للقفز بالمظلات في تايلاند وحللت لغز بيرامينكس في 24 ثانية أثناء السقوط الحر.
لقد أكمل العديد من السجلات الأخرى ، بما في ذلك معظم الألغاز بيرامينكس التي تم حلها تحت الماء (تسعة في دقيقة واحدة و 48 ثانية) وأثناء ركوب الدراجة (176 في ساعة وسبع دقائق).