الإثنين 3 يونيو 2024

حصر أراضي الجمعيات الزراعية غير المستغلة بمحافظة الغربية

11-7-2017 | 20:40

قام الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة بزيارة محافظة الغربية اليوم، حيث استقبلهم اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية بديوان عام المحافظة.

وتم عقد لقاء موسع مع أعضاء مجلس النواب بمحافظة الغربية لمناقشة العديد المشروعات الاستثمارية والخدمية بالمحافظة وكذا دراسة التوسع العمراني بالمحافظة ودراسة وحصر أراضى الجمعيات الزراعية غير المستغلة واستغلالها في مشروعات خدمية واستثمارية تخدم محافظة الغربية.

وخلال اللقاء وجه الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة مديرية الطب البيطري بالغربية بعمل حصر بالثروة الحيوانية بالمحافظة تمهيدا لإطلاق مشروع البتلو بقروض ميسرة للشباب بفائدة 5% متناقصة تهدف للقضاء على ظاهرة ارتفاع أسعار اللحوم وتوفير فرص عمل للشباب.

وصرح أنه سيتم الانتهاء من العمل في حديقة الأندلس خلال عام حيث إنها هي المتنفس الوحيد لأهالي محافظة الغربية.

وخلال اللقاء صرح الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أن هناك خططا ودراسات لإطلاق برنامج قرية منتجة يستهدف لتوفير مليون فرصة عمل خلال عام بمشاركة قطاع الزراعة ويعمل البرنامج على توفير احتياجات المحافظة وتوفير فرص عمل للشباب.

كما أكد وزير التنمية المحلية على ضرورة مسابقة الزمن والتعاون من أجل تطبيق كافة هذه المشروعات بأسرع وقت، مع ضروة القضاء على ظاهرة محو الأمية والارتقاء بالمستوى التعليمي للمحافظة.

وخلال اللقاء أعلن اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أن هناك دراسات لإنشاء مدينة طنطا الجديدة على مساحة 165 فدانا للقضاء على التكدس الموجود بمدينة طنطا.

كما أكد المحافظ أن هناك تعاونا كاملا بين وزارة الزراعة والمحافظة ووزارة التخطيط ووزارة التنمية المحلية لتطوير حديقة الأندلس التي على مساحة 6.5 فدان بتكلفة 6 مليارات جنيه لتليق بأهل محافظة الغربية.

 ثم قام الوزيران والمحافظ بعقد لقاء مع أعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة لمناقشة كافة الأفكار التي يمكن من خلالها النهوض بمحافظة الغربية.

وتفقد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية مشروع عبد المنعم رياض السكنى، كما تفقدا منطقة الإستاد والكورنيش وكذا أرض مشروع طنطا الجديدة كما قاما بافتتاح مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالغربية على مساحة 10000م2 وبتكلفة 37 مليون جنية وتشمل 18 فصل بالإضافة إلى مبنى الإقامة والمعيشة.