السبت 1 يونيو 2024

Be Real .. تطبيق"يخليك على طبيعتك قدام صحابك على السوشيال ميديا"| اِعرف عنه أكثر

بعض المشاركات

الهلال لايت 1-5-2022 | 15:19

ميادة عبد الناصر

ماذا لو كان لديك دقيقتان فقط في اليوم لمشاركة لقطة مع أصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي ، ولا يمكنك استخدام أي نوع من أدوات التعديل أو التحرير عليها فإذا بدا هذا السيناريو مثيرًا للفضول بالنسبة لك فقد ترغب أنت وأصدقاؤك في تجربة  BeReal هو تطبيق بديل جديد لمشاركة الصور يريد من مستخدميه مشاركة صورة أكثر واقعية وخالية من التعديلات لحياة بعضهم البعض. 

ووفقا لموقع "أوديتى سنترال " الأمريكي فأن هذا التطبيق على العكس من  انستجرام ، فبدلاً من العشرات من الصور المرحلية التي يتم تعديلها بشكل مفرط لوجود فلاتر مزيفة ، يمكنك مشاركة صورة واحدة غير معدلة يوميًا ، في نافذة مدتها دقيقتان ، في وقت عشوائي واذا قمت بتفويت هذه النافذة لن تتمكن من مشاركة صورة أخرى حتى اليوم التالي ومن المفترض أن يحافظ هذا على الأشياء حقيقية وأصيلة ، مما يوفر للأصدقاء نافذة على حياتهم اليومية الحقيقي

بعد تنزيل BeReal ، ستتمكن من إعداد ملف التعريف الخاص بك ، وستبدأ في تلقي إشعارات يومية لنشر صورة في غضون دقيقتين ويصل الإشعار في وقت مختلف كل يوم ، لمنع المستخدمين من التخطيط لأنشطتهم مسبقًا بمجرد تلقي الإشعار ، يجب عليك التقاط صورة بالكاميرا الخلفية والأمامية في نفس الوقت ، لتزويد الأصدقاء بلقطة كاملة لما كنت تفعله في تلك اللحظة بالذات.


إذا كنت تفكر في تثبيت BeReal لمجرد مراقبة ما يفعله أصدقاؤك بالفعل ، دون مشاركة صور لك ، فلدينا بعض الأخبار السيئة. إذا فاتتك نافذة مدتها دقيقتان لهذا اليوم ، فلن تخطر BeReal أصدقاءك بذلك فحسب ، بل ستمنعك أيضًا من الاطلاع على منشورات الآخرين. من المفترض أن يعزز هذا التفاعل  بين الجميع:

بصرف النظر عن الحفاظ على الأشياء حقيقية بين الأصدقاء ، يمنع BeReal المستخدمين من قضاء الكثير من الوقت في ذلك حيث يصل إخطار نشر الصورة اليومية إلى الجميع في نفس الوقت ، حتى تتمكن من رؤية ما ينشره الآخرون لهذا اليوم والاستمرار في حياتك.

تأسست BeReal في عام 2019 ، وهي تنمو بوتيرة سريعة مؤخرًا ، حيث أظهر تقرير في شهر مارس أنها تحتل المرتبة الرابعة حاليًا في تنزيلات تطبيقات الأجهزة المحمولة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا ، بعد إنستغرام و سناب شات و بينترسيت .

كما زاد عدد المستخدمين النشطين شهريًا بنسبة 315٪ منذ بداية العام.