الثلاثاء 2 يوليو 2024

50 مليون جنيه من صندوق «تحيا مصر» لدعم الأهالي المضارين برفح

11-7-2017 | 20:56

صرح محافظ شمال سيناء عبد الفتاح حرحور ، بأن صندوق "تحيا مصر" دعم لجنة الإغاثة في المحافظة بمبلغ 50 مليون جنيه، وذلك لتغطية صرف الإعانات للمضارين في المحافظة بسبب الظروف الأمنية والحرب على الإرهاب من أهالي الشيخ زويد ورفح.

وأكد المحافظ - خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع اللجنة الخاصة المعنية بتوفير مطالب أهالى الشيخ زويد ورفح - أن هناك اهتماما كبيرا بجميع أهالي المحافظة بسبب الظروف الحالية ، وخاصة أهالي "الشيخ زويد ورفح" أو المنقولين منهما بسبب هذه الظروف، مشيرا إلى أن المبلغ الذي خصصه صندوق "تحيا مصر" هو لمواجهة الحالات التي لم يتضمنها قانون التضامن الاجتماعي وبهدف التيسير على المواطنين.

وأوضح المحافظ أن لجنة الإغاثة سبق أن قررت صرف إعانات مالية بواقع 600 جنيه لكل أسرة شهريا، وأنه بعد دعم صندوق تحيا مصر للجنة تقرر زيادة الإعانات المنصرفة إلى 800 جنيه لكل أسرة شهريا ، وسيتم زيادتها مرة أخرى، لافتا إلى أنه يتم حاليا صرف مبلغ 9.5 مليون جنيه كإعانات شهريا للحالات المضارة. 

وأصدر المحافظ توجيهاته إلى منير أبو الخير مدير عام التضامن الاجتماعي بعدم خصم أية مبالغ تحت أي مسمى من الإعانات المنصرفة شهريا للمواطنين، مقررا إعادة ما سبق خصمه خلال الفترة الماضية .