الإثنين 29 ابريل 2024

الاختيار 3 الحلقة 30 .. عمرو فاروق : الإخوان دبروا حادث رفح للإطاحة بالمشير طنطاوي

عمرو فاروق باحث في شؤون الإسلام السياسي

فن1-5-2022 | 22:25

دار الهلال

شهدت الحلقة الـ30 والأخيرة والوثائقية من مسلسل "الاختيار 3: القرار"، تعليق عمرو فاروق، باحث في شؤون الإسلام السياسي، على حادث رفح في أغسطس 2012، والذي راح ضحيته 16 جنديًا شهيدًا، قائلا: "إن حادث رفح الإرهابي قد يكون لجماعة الإخوان دخل به، لأنهم كانوا يبحثون عن سبب يزيحون به المشير محمد حسين طنطاوي عن وزارة الدفاع لأنه كان عقبة في طريقهم".

وأضاف عمرو فاروق: "أن اختيار الإخوان لعبدالفتاح السيسي وزيرًا للدفاع، تم استثمارًا لطبيعته، فهو رجل متدين وأدركوا ذلك من خلال تعاملهم معه وقت ما كان مديرًا للمخابرات الحربية، كما أنه شخص رياضي".

وتابع فاروق: "فحاولوا استثمار ذلك لصالحهم، ويؤكدون أنه منتمٍ للجماعة ولكي يكون عونا لهم بعد ذلك، واستغلوا حبه للرياضة لكي يقولون إن المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف، كما أكد أن الجماعة فوجئت بأن المؤسسة العسكرية مؤسسة وطنية وعقيدتها هي الحفاظ على الوطن".

وكان بيتر ميمي، مخرج الأجزاء الثلاثة لمسلسل «الاختيار»، وجّه الشكر لكل صناع الأجزاء السابقة والجزء الثالث الذي يعرض حاليًا في السباق الرمضاني.

وكتب بيتر ميمي عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك": "النهاردة آخر حلقة درامية من مسلسل الاختيار.. شكرًا للثقة الكبيرة أننا نكون جزءًا من تسجيل فترة مهمة من تاريخ مصر الحديث، وأشكر فريق العمل اللي احتمل المسؤولية لأكثر من 3 سنين".

وأضاف: "الحلقة 29 بعنوان النهاية.. غدًا الحلقة 30 وهي حلقة تسجيلية مهمة جدًا من إعداد ورؤية الصحفى أحمد الدريني".

وتابع: "نتقابل رمضان اللى جاي إن شاء الله في مسلسل جديد ومشروع كبير جدًا بدأ تحضيره من سنين وجه وقته أخيرا، كل سنة وأنتم طيبين وبخير".

أبطال «الاختيار 3»
مسلسل «الاختيار 3» بطولة ياسر جلال، أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، أحمد بدير، عبدالعزيز مخيون، منى عبدالغني، أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، مجدي فكري، محمد رياض، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، شريف خير الله، بجانب مجموعة من ضيوف الشرف، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

Dr.Randa
Dr.Radwa